الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:01

رائد صلاح: الأمن الإسرائيلي أصيب بجنون البقر وهناك مخطط لتصفية قيادات عربية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 15/04/16 06:04,  حُتلن: 10:10

الشيخ رائد صلاح خلال صلاة الجمعة احياءً لذكرى الأسير الفلسطيني:

أجهزة الامن الاسرائيلية أصيبت بجنون البقر

هناك مخطط خطير لتصفية قيادات من الوسط العربي بهدف مكافحة الاٍرهاب

بقي للسلطات الاسرائيلية أن تحظر القران الكريم الذي يأمرنا بشد الرحال إلى المسجد الأقصى وصيانته

اعتقالات القيادات وأبناء جماهيرنا اليوم بشكل جنوني يهدف إلى تخويفنا وبث الرعب ولكننا نقول أن ارادتنا أقوى من الظلم والاحتلال الاسرائيلي

هاجم فضيلة الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية - الشق الشمالي، المحظورة قانونيًا، أجهزة الأمنية الاسرائيلية بشبب "نهجها الظالم"، كما قال، مؤكدًا أنّ "الأجهزة الأمنية الاسرائيلية ووفق نهجها ونشاطها قد أصيبت بجنون البقر.. وأنّ مجموعة كبيرة من القيادات العربية الناشطة مهددة بالتصفية من قبل الأجهزة الامن الاسرائيلية بادعاء مكافحة الاٍرهاب، علما أنّ الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية بمختلف اجهزتها وإذرعتها"، وفقًا لتصريحات رائد صلاح.

ر
الشيخ رائد صلاح خلال خطبة الجمعة

وجاءت أقوال فضيلة الشيخ رائد خلال خطبة الجمعة التي ألقاها أمام مئات الحشود من المصلين في خيمة حظر الحركة الاسلامية في مدينة أم الفحم، ضمن سلسلة الفعاليات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني التي تنظمها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.


وقال الشيخ رائد صلاح خلال خطبته أيضًا إنّ:"هناك مخططًا خطيرًا لتصفية قيادات من الوسط العربي بهدف مكافحة الاٍرهاب". وتابع:"بقي للسلطات الاسرائيلية أن تحظر القرآن الكريم الذي يأمرنا بشد الرحال إلى المسجد الأقصى وصيانته"، واعتبر صلاح أنّ:"إعتقالات القيادات العربية وأبناء جماهيرنا اليوم وبشكل جنوني يهدف إلى تخويفنا وبث الرعب فينا، ولكننا نقول أن ارادتنا أقوى من الظلم والاحتلال الاسرائيلي". واختتم الشيخ رائد صلاح خطبته بمطالبة الجماهير العربية والفلسطينيين أجمع بعدم التراجع بالدفاع عن حقوقهم ونصرة الطالمين ونصرة المسجد الأقصى، وقال إنّ "التراجع والتخلف والهزيمة حرام"، على حدّ تعبيره.

التضامن مع الاسرى
هذا وقد دعت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة للجماهير العربية في بيان لها كافة شرائح الجماهير الفلسطينية في الداخل لتكثيف التضامن مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية وذلك مع اقتراب يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 من شهر ابريل الجاري. وتأتي هذه الدعوة بالتزامن مع الإجراءات التصعيدية التي تشنها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وفي حديث مع الأستاذ فراس العمري عضو لجنة الحريات أكد أنّ "هذه الفعاليات بدأت اليوم الجمعة بصلاة جمعة حاشدة في خيمة السوق البلدي في مدينة أم الفحم وكان خطيبها الشيخ رائد صلاح". وأكد العمري أنّ "سلسلة الفعاليات ستتضمن تنظيم جولة بتاريخ 17.04.2016 لزيارة عائلات الأسرى الفلسطينيين في الداخل حيث ستنطلق الجولة من مدينة أم الفحم في تماما الساعة السابعة صباحا وستختتم بمهرجان احتفالي حاشد في تمام الساعة الثامنة مساء". ووجه العمري دعوة الى "الأسرى المحررين والناشطين للمشاركة في جولة الزيارات لما لها من دور كبير في رفع معنويات الأسرى ودعمهم معنويا"، بحسب العمري. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244783.06
BTC
0.53
CNY