الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

استفيدي من مستحضرات التجميل الفاسدة بهذه الطرق

كل العرب
نُشر: 15/04/16 04:53,  حُتلن: 10:40

لا ترمي باليت ألوان ظلال العيون التي عشقت لفترة طويلة وتكبّدت ثمنها مبلغاً من المال

هل إنتهت صلاحية أدوات مكياجك ومستحضرات التجميل لديك؟ لا ترميها إلى سلة المهملات، بل قومي باستخدامها بطريقة ذكية ومفيدة، في مواقف حياتية كثيرة واستعمالات ستشكرينها عليها مرّة جديدة... تابعي معنا!

 
صورة توضيحية
 
- لا ترمي باليت ألوان ظلال العيون التي عشقت لفترة طويلة وتكبّدت ثمنها مبلغاً من المال، أو ماسكارا جعلت من رموشك رموش الأحلام على رغم تحوّلها الى مستحضرات قد تضرّ ببشرتك، لذا تحوّلي باستخدامها الى الناحية الفنية، ووعّي المواهب المكبوتة في داخلك إن كان بالتلوين، بالرسم، بتجميع لوحة فنية من خلال قطع أحمر الشفاه مثلاً أو تزيين غرفتك أو لعرضها ضمن مجموعة تماماً كما تفعلين في مكتبتك عبر عرض الكتب التي انتهيت منها! 

- على رغم انتهاء صلاحية مستحضرات الماكياج والتجميل، فهذا لا يعني عزيزتي أن ترمي علبها جميلة الشكل. نقترح عليك أن تنظفّيها من الداخل، وتغسليها ومن ثمّ تحصلين على عشرات العلب الصغيرة التي يتّسع لها درجك ويمكنك وضعها في حقيبتك لأقراط الأذن الصغيرة، الخواتم وغيرها من الأغراض التي تخشين إضاعتها.

- استخدمي مستحضرات التجميل التالفة كي تخطّي على المرآة أمامك عبارات تُلهمك أو تعبّر عن حالتك النفسية او العاطفية أو ربّما لتدوين شعارك بطريقة مبتكرة. ومن يدري قد يصل بك الأمر الى تحضير قطعة رومانسية مع اقتراب عيد الحبّ!

- بدلاً من شراء مستحضرات خاصة لتنظيف قطعك الجلدية وتلميعها يمكنك بكلّ بساطة التفتيش عن كريمات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية في أدراجك. استخدمي كريمات الترطيب لزيادة لمعان الأحذية أو الجاكيتات الجلدية، عبّئي خدوش القطع الجلدية بواسطة قلم الكحل أو الآيلاينر.

مقالات متعلقة