الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

ما هي أساسيات المكياج الجذّاب؟..تابعي معنا!

كل العرب
نُشر: 15/04/16 04:53,  حُتلن: 07:29

العرب.كوم يعرّفك إلى أساسيات المكياج وإلى أهم المسحضراتالتي يجب ألا تفارق علبة مكياجك .. تابعي معنا!

عزيزتي حواء، طرق تطبيق المكياج كثيرة ومتعددة، ويمكن تعلمها عبر الانترنت بسهولة لكن الحيرة تكمن عند اختيار أفضل المستحضرات والأدوات التي يمكنها استخدامها لتطبيق المكياج. موقع العرب.كوم يعرّفك إلى أساسيات المكياج وإلى أهم المسحضرات التي يجب ألا تفارق علبة مكياجك .. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- إستخدمي البرايمر على البشرة بعد تطبيق الكريم المرطب وقبل كريم الأساس أو الفاوندايشن لينعّم المسام ويغطيّها فيحميها من الفاوندايشن.

- يعتبر الـ BB كريم و CC كريم مستحضرات جديدة تجتاح عالم المكياج لتجمع بين الكريمات المرطبة وتلك الواقية من الشمس، وكريمات الأساس ومزيل الشوائب في مستحضر واحد سهل الاستخدام.

- ننصحك بعدم تطبيق الفاوندايشن في الأيام العادية على كل بشرة الوجه، بل فقط على المناطق حيث تبدو البشرة غير متناسقة الألوان. أما إن كنت لا تحاجين فعلاً إلى التغطية الكثيفة التي يوفرها لك كريم الأساس، ننصحك باختيار الكريمات المرطبّة بلون البشرة. إحرصي على اختيار الفاوندايشن تماماً كلون بشرتك.

- إختاري الكونسيلر بلون مشابه للون بشرتك واحرصي على أن يكون سميكاً ليدوم لساعات أطول ويغطي الهالات السوداء المحيطة بالعينين والعيوب. طبّقي الكونسيلر قبل تطبيق الفاوندايشن أو بعدها لتغطية آثار الحبوب وعيوب البشرة. 

- تعتبر النصيحة الأهم في مجال تحديد الحواجب هي في الحرص على اختيار قلم التحديد ذي اللون الأقرب إلى لون الحاجبين الطبيعي.

- إستخدمي البونزر لإضافة بريق وحيوية ولمسة ذهبية ملفتة إلى بشرتك. لا تكثري من تطبيق بودرة البرونزر حول العينين لتتجنّبي إبراز التجاعيد وآثار البشرة.

- تلعب الألوان الطبيعية أو ألوان البيج دور الغطاء الأساسي لجفن العين وهي من شأنها تفتيحُ لون عينيك وإعطاؤهما مجالاً أوسع، كما يمكنك إضافة القليل من الألوان البراقة لإطلالة حيوية تلائم السهرات. أما إن أردت إبراز عينيك، ننصحك باختيار ظلال عيون بلون معتدل مثل البني الدافئ أو الرمادي. قومي بتطبيقه على الجفن وامسحيه بالفرشاة تحت الحاجب.

- خبراء المكياج يفضلون استخدام الأيلاينر لتحديد جمال العينين ورسم خط الرموش بدقّة. والجدير ذكره أنه هناك أنواع عدّة من الأيلاينر: كالأيلاينر السائل والجيل والبودرة وقلم الأيلاينر، على أن يتم اختيار القلم الأفضل بحسب نوع البشرة.

- لاختيار لون البلاش المناسب لك والذي يعطيك إطلالة ناعمة ومتناسقة مع لون بشرتك، إختاري لون البلاش مشابهاً للون الجزء الداخلي من شفّتك. يمكن للبلاش أن يضيف لمسة دافئة إلى وجهك ويعطي وجنتيك إطلالة ملفتة.

- مهما كان لون شعرك ننصحك باعتماد الماسكارا السوداء اللون دئماً، فهي من شأنها تطويل رموشك وإضفاء لمسة ملفتة وأنيقة إلى مكياجك لتحصلي على عينين جذابتين وساحرتين.

- عند البحث عن أحمر الشفاه المناسب لك، حاولي دائماً شراء التركيبة الغنية بالمواد المرطبة لتمنع شفتيك من الجفاف. إستخدمي حيلة الشفة الداخلية لمعرفة الألوان التي تليق بك أيضاً. أما إن أردت إضافة القليل من الحيوية والألوان إلى إطلالتك، ننصحك باختيار ألوان أحمر الشفاه القوية والملفتة واللماعة. 

- لا تكثري من استخدام مثبّت المكياج، بل إلجأي إليه في المناسبات والحفلات كلّما أردت الحفاظ على مكياجك لأطول فترة ممكنة. 

مقالات متعلقة