الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

مستحضرات تجميل احذري من استخدامها بطريقة خاطئة

كل العرب
نُشر: 15/04/16 04:48,  حُتلن: 06:01

 ما هي هذه أنواع مستحضرات التجميل التي لا يمكن استعمالها إلا في موضعها، وليست مخصصة لأي استخدام آخر؟! 

هنالك عدد من مستحضرات التجميل التي يمكن أن تستخدم لغير الهدف الذي صُتعت لأجله، كأن تضعي كريم الترطيب الخاص ببشرة الوجه على الجسم أحيانًا، أو استخدام طلاء الأظافر بتلوين أمور اخرى غير الأظافر، لكن هذا لا يعني أنّ هذه القاعدة تنطبق على مستحضرات التجميل كلّها.. ما هي هذه الانواع لا يمكن استعمالها إلا في موضعها، وليست مخصصة لأي استخدام آخر؟! تابعي مع موقع العرب.كوم!


صورة توضيحية

صبغة الشعر: لم نسمع يوماً باستعمال آخر لهذه الصبغة بعيداً عن تلوين الشعر، فالتركيبة مخصصة لأن تكون مادة ملوّنة للشعر فقط، وليس لأي عنصر آخر.

كريمات القدمين: غالباً ما تكون كريمات القدمين مخصصة للتعامل مع البشرة الجافة جداً، التي تصل إلى حد التشقّق في معظم الأحوال، لذا من المستبعد تماماً أن تستعملي هذه الكريمات في مواضع أخرى من بشرة الجسم والوجه.  

مزيل الماكياج: لا مجال لاستخدام مزيل الماكياج في غير مكانه، ربّما يمكننا أن نقول أنّه يصحّح الماكياج ويعدله، ولكن هذه المهمة تظل في إطار وظيفته الأصليّة والرئيسيّة.

مزيل طلاء الأظافر: هو من أكثر مستحضرات التجميل الذي يحتوي في تركيبته مواد قويّة وحادّة بهدف جعله اكثر فاعليّة، وقدرة على إزالة الطلاء بشكل كلي. ولعلّ هذه التركيبة هي التي تمنع عليك استعماله في أي مكان آخرـ، لأنذه يتحوّل إلى أكثر مستحضرات التجميل أذيّة، خصوصاً إذا وضعته على البشرة بطريقة غير مقصودة. 

مقالات متعلقة