أخبارNews & Politics

الوزير أرئيل: حياة يعلون قد تكون مهددة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الوزير أرئيل: حياة يعلون قد تكون مهددة وافتتاح مطار في غزة مشروط بفرض الأمن والأمان

وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل:

لا يوجد ميناء جوي لسكان غزة في يومنا، فما المانع أن يكون لهم مطارا دوليًا؟

في اسرائيل هنالك حرية رأي وتعبير وما يحدث الآن ليعلون هو إهمال واضح لأنه يُترك لوحده في الساحة أمام هذه الردود التي تنتقده بشدة

نحن مسؤولون عن المنطقة وبالإمكان أيضًا نقل المياه الى الفلسطيننين ولا مشكلة في ذلك وكذلك بالإمكان مساعدتهم في فتح شوارع ومفارق طرق محورية


نقل موقع معاريف على الإنترنت صباح اليوم الجمعة تصريحات صحفية وصفها بالمفاجئة والتي جاءت على لسان وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل. وكان الوزير أرئيل قد أجرى حوارا صحفيًا مع راديو تل أبيب اليوم الجمعة وأطلق تصريحات عديدة متعلقة بالشأن الإقليمي والداخلي في إسرائيل. وقال أرئيل لراديو تل أبيب: "لا يوجد ميناء جوي لسكان غزة في يومنا، فما المانع أن يكون لهم مطارا دوليًا؟ ما المشكلة؟ بامكان أن يتحقق ذلك شرط أن يسود الأمن في المنطقة. الخبراء الأمنيون في اسرائيل يعرفون جيدا ماذا يجب أن نفعله من أجل أن يكون هناك ميناء جويًا في غزة شرط أن يستوفي كل الشروط الأمنية التي تضعها إسرائيل".


غزة
وأضاف الوزير أرئيل قائلا: "بالإمكان نقل الغاز أيضًا الى نابلس والخليل وطولكرم وجنين. فنحن نمتلك الغاز وبامكان فعل ذلك دون شروط بحسب معيار "يعطوا ويأخذوا"، نحن مسؤولون عن المنطقة وبالإمكان أيضًا نقل المياه الى الفلسطيننين ولا مشكلة في ذلك وكذلك بالإمكان مساعدتهم في فتح شوارع ومفارق طرق محورية، وهذا سوف يسهل عليهم عملية الدخول الى إسرائيل بدل من الوقوف على المعابر التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي. الخزي والعار لدولة إسرائيل ولجهاز الأمن نتيجة لما يحدث على هذه المعابر على مستوى نشاط الجنود الذي يضطرون للوقوف في المعابر المذكورة تحت درجات حرارة مرتفعة في الصيف ومنخفضة في الشتاء وتحت الأمطار. ما المشكلة في فتح شوارع للفلسطينيين؟ 50 مليون شيقل؟".
وردّ أرئيل حول قضية وزير الامن موشيه يعلون، الذي سبق وأن تطرق الى قضية الجندي الذي أطلق النار على أحد منفذي عملية الخليل وقتله، قائلا: "يعلون هو وزير أمن جيد وبمقدوره ان يكون جيدًا أكثر". وأضاف: "في اسرائيل هنالك حرية رأي وتعبير وما يحدث الآن ليعلون هو إهمال واضح لأنه يُترك لوحده في الساحة أمام هذه الردود التي تنتقده بشدة. ربما حياة وزير الامن ستكون مهددة اذا ما بقي الوضع على ما هو عليه".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أرئيل غزة