الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

جمعية المسن: المحكمة ألغت قرار بلدية الناصرة.. سلام: سأكشف أوراقكم

كل العرب
نُشر: 13/04/16 14:42,  حُتلن: 17:45

جمعية الأخوة لرعاية المسن في مدينة الناصرة:

القاضي انتقد قرار رئيس البلدية الذي لا يرتكز على اسس قانونية ولا يرتكز على الأنظمة المتبعة في المؤسسات العامة والبلديات

سنستمر بإدارة المركز اليومي وتقديم الخدمات اللازمة لمسني المركز على أحسن وجه رغم المطاردات والمضايقات التي يقوم بها قسم الرفاه ضد الجمعية ومسنيها بهدف ادخال الجمعية لصعوبات مالية

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

إذا اضطررت سأكشف أوراق التأمين وسأتوجه للشرطة لمحاسبة جمعية المسن
 
المحكمة أعطت الجمعية مدة شهر لإدارة المركز وبعد انتهاء المدة سيعودون أدراجهم والبلدية ستتولى الأمور

هذه الجمعيات انتهت في عهدي البلدية هي التي تدير الشؤون بنفسها. جمعيات عديدة قمنا بإلغائها وهذه الجمعيات مصدر تحصيل مكاسب مالية

عممت جمعية الأخوة لرعاية المسن في مدينة الناصرة، ظهر اليوم الثلاثاء، بيانًا جاء فيه: "أصدر اليوم القاضي اَشر كولا قرارا يبطل به قرار رئيس البلدية وهو انهاء التعاقد مع جمعية الأخوة لرعاية المسن بإدارة المركز اليومي للمسن والحي الداعم. وقد انتقد القاضي قرار رئيس البلدية الذي لا يرتكز على اسس قانونية ولا يرتكز على الأنظمة المتبعة في المؤسسات العامة والبلديات. وقد طلب القاضي من محامي البلدية (مكتب הררי טויסטר) العمل وفق الأنظمة والقوانين" كما جاء في البيان.


بعد جلسة المحكمة اليوم في الناصرة

وتابع البيان: "من جهتنا (ادارة الجمعية) سنستمر بإدارة المركز اليومي وتقديم الخدمات اللازمة لمسني المركز على أحسن وجه رغم المطاردات والمضايقات التي يقوم بها قسم الرفاه ضد الجمعية ومسنيها بهدف ادخال الجمعية لصعوبات مالية. ومن الجدير بالذكر أنّ جمعيه الأخوة رفعت وحسنت مستوى الخدمات المقدمة للمسنين وذلك بشهادة كافة مسني المركز، رغم المضايقات والحصار المالي التي تفرضه بلديه الناصرة".

ولفت البيان: "البلدية لم تدفع مستحقات الجمعية المحولة لها من وزارة الرفاه مدة سنتين، ممّا أدّى بإدارة الجمعية الى التوجه الى القضاء لتحصل أموال المسنين. هذا، وقدمت ادارة الجمعية حوالي 5 دعاوى مالية مستحقة لجمعية الأخوة من بلدية الناصرة بمبلغ 600 ألف شيكل" كما ورد في بيان الجمعية.

وجاء في قرار المحكمة:"ان على بلدية الناصرة اجراء جلسات استماع بشكل قانوني خلال 30 يومًا من اليوم والتوصل الى استنتاجات، فيما يحق للجمعية لاحقًا تقديم استئناف خلال 30 يومًا بعد ذلك". كما جاء ايضًا:"انه ولحين التوصل الى اتفاق نهائي بعد جلسات الإستماع فإن من حق الجمعية مواصلة ادارة شؤون المركز اليومي للمسن".


صورة عن تقرير جلسة المحكمة اليوم


علي سلام رئيس بلدية الناصرة

تعقيب بلدية الناصرة
بدوره، قال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب إنّ "المحكمة أعطت الجمعية مدة شهر لإدارة المركز، وبعد انتهاء المدة، سيعودون أدراجهم، والبلدية ستتولى الأمور، ومن هنا أقول لأعضاء الجمعية، كفى تلميحًا بأنكم ستستمرون في إدارة المركز، لأن رئيس البلدية قد يضطر حينها إلى اظهار أوراق لديه عن التأمين الوطني، ويقدمها للشرطة لتهتم هي بالموضوع والافضل لكم عدم التلميح بالتوجه للمحاكم".

ولفت علي سلام قائلًا: "بعد شهر سأعقد جلسة استماع معهم وبعدها ستكون هناك محكمة، والمحكمة ستقرر، وواضح أن الجمعية ستديرها بلدية الناصرة ولن نسمح لأي جمعية، وليست فقط هذه الجمعية، بأن تضر ببلدية الناصرة. هذه الجمعيات انتهت في عهدي، البلدية هي التي تدير الشؤون بنفسها. جمعيات عديدة قمنا بإلغائها، وهذه الجمعيات مصدر تحصيل مكاسب مالية" حسب اقوال علي سلام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY