أخبارNews & Politics

المنتدى القطري للجان الأولياء في قلنسوة يقدم محاضرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
غيوم متناثرة
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المنتدى القطري للجان الأولياء في قلنسوة يقدم محاضرة اجتماعية

عمم المنتدى القطري للجان الأولياء في قلنسوة بيانا جاء فيه: "مشاركة الأهالي في العملية التعليمية التربوية والاجتماعية هل هي عبء أم ثروة؟ هذا كان موضوع المحاضرة في مركز تواصل لتدعيم الفرد والأسرة في قلنسوة والتي مررها منتدى لجان أولياء الأم

سعيد يونس:
على الإدارة المدرسية أن تفعل دور الأهالي فلا يقتصر على الأمور الشكيلية بل يكون دورا جوهريا فاعلا


عمم المنتدى القطري للجان الأولياء في قلنسوة بيانا جاء فيه: "مشاركة الأهالي في العملية التعليمية التربوية والاجتماعية هل هي عبء أم ثروة؟ هذا كان موضوع المحاضرة في مركز تواصل لتدعيم الفرد والأسرة في قلنسوة والتي مررها منتدى لجان أولياء الأمور على يد الأستاذ سعيد يونس مستشار المنتدى".
وتابع البيان: "وكان من بين الحضور وئام خديجة رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في قلنسوة ومجموعة الناشطات الإجتماعية، وكان محور الندوة عن لزوم وأهمية مشاركة الأهالي بالمسيرة التعليمية والتربوية بحيث يكون دورهم فاعلا مؤثرا في المدرسة، وأن على الإدارة المدرسية أن تفعل دور الأهالي فلا يقتصر على الأمور الشكيلية بل يكون دورا جوهريا فاعلا، وشريكا حقيقيا في كل ما يخص المدرسة. فإن إشراك الأهالي في المدرسة وفي العملية التعليمية يساهم في تحسين المستوى التعليمي لأبنائهم وتحسين علاقاتهم الاجتماعية ، لذا يتعين على المدرسة السعي لتطوير وتشجيع مشاركة الأهالي في العملية التعليمية التربوية لإكساب الطالب القيم والمعايير الإجتماعية والتربوية".
وجاء في البيان: "كما وأن مشاركة الأهالي تؤدي وتساعد على تحسين التحصيل العلمي وتحسين المهارات الفكرية والدافعية للتعلم والتعليم في ذهون ابنائنا طلاب المدارس، لا سيما أنه يمكن للأهالي أن يعرقلوا عجلات تقدم المدرسة ويمكنهم أن يكونوا محركا قويا لها، لذا فإن التعاون بين الأهل والمدرسة يربّي أجيالا فاعلة ومنتجة".
وختم البيان: " ومن هنا قام "مركز تواصل" بتقديم الشكر للمنتدى الديموقراطي للجان أولياء الأمور العرب متمثلا بحضور سعيد يونس وكذلك الشكر لوئام خديجة رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قلنسوة
اشتية يطالب العالم منع اسرائيل ضم الضفة