الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

رحلة تعليمية لمركز فنجان للشبيبة في قرية قصر السر في النقب

كل العرب
نُشر: 11/04/16 13:41,  حُتلن: 13:42

أشرّف على تٓخطيط مٓسار الرّحلة الأستاذ سمير ابو عشيبة والاستاذ سامي المحذي مع مدير المٓركز هاني الهواشلة

عمم مركز فنجان للشبيبة، بيانا جاء فيه: "نظم مٓركز فنجان للشبيبة في قرية قصر السر في النقب رحلة تعليمية ترفيهيه الى شمال البلاد .كانت البداية زيارة إلى متحف كان زمان في قرية شعب . وجاءت هذه الزيارة بالتنسيق مع د.عيسى حجاج مدير المتحف بهدف الاطلاع على تاريخ الآباء والأجداد والتعرف على العادات والتقاليد المتوارثة القديمة، وجعل التراث قضية حاضرة في الأذهان واسترجاع الماضي الجميل بكل مفرداته وصوره القديمة".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "متحف كان زمان يضم مقتنيات أثرية وتراثية عمرها أكثر من مئات السنوات .وقد تم اصطحاب الطلاب في جولة ضمن أرجاء المتحف، وأطلاعهم على مقتنياته التراثية. واستمع الطلاب لشرح حول تراثنا والأدوات التي كان يستعملها أجدادنا في حياتهم اليومية. هذا وتعرفوا على مبنى البيت القديم بما يحتويه من داخون، خلايا المونة، القاطع، وأدوات حفظ الطعام بالإضافة الى ادوات عمل الفلاح في الحقل وغيرها العديد من الادوات التي تبين عملية التطور التي مر بها مجتمعنا في القرن الماضي. ثُم قاموا بزيارة حدائق البهائيين واستمعوا للشرح عن نشأة وتاريخ البهائيين وتأسيس الحديقة، وداخل الحديقة كانت هنالك فعالية للحكواتيه حنان ابو الزلف الحائزة على المرتبة الأولى كتابيا بحسب وزارة المعارف والثقافة لمٓسرحية الآخر هو انا".

وشدد البيان: "بعد ذلك كانت الزيارة لمدينة عٓكا القديمة، كانت جولة ميدانية تاريخية وجغرافية تضمنت الأسوار، السوق والميناء. والمحٓطة الأٓخيره كانت في حديقة الطاقة الشمسية في قرية بنيمينا شمال البلاد حٓيث استقبل الطلاب المُرشدين وتٓم الشٓرح عن الحديقة فتجول الطلاب داخلها من اجل التٓعرف عٓلى التكنولوجيات القائمة، والطاقة المتجددة وإعادة التدوير والاستدامة وصنع الأدوات العملية لحماية البيئة والمحافظه عليها".

ولفت البيان: "خلال الجولة أُقيمت فعاليات التي تٓهدف إلى تطوير الوعي البيئي من خلال التجربة الحسية (اللمس، السمع، تكوين) وإنشاء الالتزام. مُختتمين بذلك هذه الرحلة التعليمية الترفيهية. وعبر الطلاب عن سرورهم وفرحم بهذا اليوم الممتع والجميل والمفيد. وٓقد أٓشرّف على تٓخطيط مٓسار الرّحلة الأستاذ سمير ابو عشيبة والاستاذ سامي المحذي مع مدير المٓركز هاني الهواشلة الذي أشاد بدوره حول أهمية مثل هذه الفعاليات ألتي تعود بالفائدة على الطلاب من خلال اكتسابهم المعلومات وتنمية الروح الأجتماعية والمُشاركة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY