الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الناصرة: الإعلان عن تأسيس حزب الوفاء والإصلاح برئاسة الشيخ حسام أبو ليل

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 11/04/16 11:28,  حُتلن: 18:01

رئيس الحزب الشيخ حسام أبو ليل:

حزب الوفاء والاصلاح هو حزب سياسي جماهيري غير برلماني يستلهم منظومته من القيم الاسلامية

محمد بركة:


من معرفتي بالقائمين على الحزب أرى أنّهم يعملون لمصلحة الجميع وليس لأهداف فئوية

هبة عواودة:

حزب الوفاء والاصلاح حرص أن تكون المرأة شريكة في التأسيس وتعددت ادوار المرأة وباتت شراكتها في الحزب أمرًا فعليًا

أعلن في فندق جاردينيا في مدينة الناصرة، قبل ظهر اليوم الإثنين، عن تأسيس حزب الوفاء والإصلاح كحزب جديد على الساحة السياسية، والذي يأتي كبديل للشق الشمالي من الحركة الإسلامية، بعد أن أمرت السلطات الإسرائيلية بحظرها وحظر نشاطاتها وإغلاق مؤسساتها. ويرأس الحزب الشيخ حسام أبو ليل، وينضم إليه المحامي محمد صبحي جبارين، عضو مؤسس والدكتور إبراهيم أبو جابر عضو مؤسس والأستاذة هبة عواوضة، عضو مؤسس.


خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الحزب اليوم

وقال رئيس الحزب، الشيخ حسام أبو ليل: "وفاء وانتماء لمجتمعنا وحرصا منا على المساهمة في اصلاح وتحسين هذا المجتمع نعلن عن ميلاد حزب الوفاء والاصلاح وهو حزب سياسي جماهيري غير برلماني يستلهم منظومته من القيم الاسلامية ونحن نؤكد على المحافظة على كافة ثوابتنا الوطنية والتصدي لجميع محاولات طردنا من وطننا وسنعمل على خدمة جميع اهلنا في الداخل ومشاركتهم فيه وشعارنا وفاء انتماء". وتابع: "فكرة تأسيس هذا الحزب جاءت بعد جهود كبيرة قام بها ثلة من الغيورين، وتم القيام بالعديد من الاستطلاعات ووجدنا الترحيب الكافي ونحن نشكر من عمل لاخراج هذا الحزب الى حيز التنفيذ".

بدوره، قال محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة: "وجودي هنا بصفتي رئيسًا للجنة المتابعة والتي تجمع الجميع تحت سقف واحد. أننا متحيز للعمل الوحدوي في هذه البلاد .والمبرر لوجود الحزب أنّه يأتي ليغطي حيزًا ويتحدث مع الجميع وأنا من معرفتي بالقائمين على الحزب أرى أنّهم يعملون لمصلحة الجميع وليس لأهداف فئوية ونحن نتمنى النجاح لهذا الحزب وتحقيق اهدافه".

أما هبة عواودة، وهي عضو مؤسس فقالت: "حرص حزب الوفاء والاصلاح أن تكون المرأة شريكة في التأسيس وتعددت ادوار المرأة وباتت شراكتها في الحزب أمرًا فعليًا. الحزب يتوجه للاصلاح الاجتماعي وترسيخ القيم الاجتماعية . واننا بهذا ندعو اهلنا جميعا الى الانتساب في هذا الحزب لنكون شركاء".

أما البروفسير ابراهيم ابو جابر فقال: "اهداف الحزب الحفاظ على العمل الوطني وتعزيز دور لجنة المتابعة ونبذ العنف ومحاربة مصادرة الأراضي". فيما أكّد محمد صبحي بالقول: "سيكون دور كبير للشباب في الحزب وانا ادعو الشباب الانتساب الى الحزب والمشاركة في دور هذا الحزب وأهدافه". 


رئيس الحزب الشيخ حسام أبو ليل

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY