الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

منتخب مدرسة الحوارنة الإبتدائية كفرقرع يشارك في مخيم تدريبات البرمجة في عكا

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 10/04/16 09:10,  حُتلن: 13:29

المرحلة الاولى مرحلة التدريبات المدرسية التي تحتاج الى مهارات خاصة في الحوسبة واستراتيجيات تفكير عليا

ضمن سلسلة النجاحات والانجازات المميزة في المجالات التعليمية والتربوية في مدرسة الحوارنة كفرقرع، شارك منتخب المدرسة في "مخيم التدريبات ضمن بطولة البرمجة (אליפות הסייבר). وقد رافق منتخب المدرسة مركزة الحوسبة المربية نسرين عبد الجبار أبو مخ.



ويذكر أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها وتشمل عدة مراحل:

المرحلة الاولى مرحلة التدريبات المدرسية التي تحتاج الى مهارات خاصة في الحوسبة واستراتيجيات تفكير عليا وبدأت في شهر كانون الأول. وقد تم تكريم الطلاب الذين أنهوا جميع مراحل التمرين بشهادات تقدير بهدف تشجيع وتحفيز الطلاب.
المرحلة الثانية المسابقة في شهر كانون الثاني، حيث اشترك فيها 1744 مدرسة وتأهلت منها 70 مدرسة ابتدائية وحصل طلاب المدرسة على المرتبة الخامسة لوائيًا حيث تمكن اغلبية طلاب المدرسة من الصفوف الثالثة حتى السادسة من إجتياز جميع المراحل، مما أهل المدرسة للوصول للنهائيات.
المرحلة الثالثة مرحلة تدريبات ومسابقة مدرسية لإختيار المنتخب الذي سيمثل المدرسة ويعتمد الإختيار على الدقة والسرعة وحل 65 مرحلة إضافية وتأهل الطالبين احمد جمال عثامنة ورضا رائد صعابنة والطالبتين ياسمين اياد مصري وشهد بشير كبها.
المرحلة الرابعة وهي المشاركة في مخيم التدريبات في عكا والذي أعطى للطلاب آليات لبناء مراحل جديدة في مسابقة الـcode monkey وقام الطلاب بالعمل ضمن مجموعة لحل المهام المطلوبة منهم.

وقد اعربت مديرة المدرسة هدى عيسى عليمي عن تقديرها وشكرها لمركزة الحوسبة المربية نسرين عبد الجبار أبو مخ على عطائها ودعمها للمسيرة التعليمية في المدرسة ومرافقتها للطلاب في جميع المراحل وتشجيعهم وحثهم على المشاركة الفعالة وشكرت الأهالي على دعمهم وتشجيعهم وتوفير البيئة اللازمة لأبنائهم من أجل الإستمرار في هذه المسابقة.
كما وأضافت أن هذه الإنجازات التي تميزت بها المدرسة هي نتيجة للرؤية الواضحة والعمل الدؤوب والإيمان بقدرات طلابنا ووجود طاقم مخلص ومؤهل من المربين والمربيات يعمل بجدِ وأمانة من أجل ابنائنا ومستقبلهم.

واختتمت حديثها: "كلمة شكر وتقدير لا بد منها لمرشدة موضوع الحوسبة في المدرسة سهى زحالقة على دعمها وعطاءها وتشجيعها ومتابعتها، ونتمنى لطلابنا كل التميز والتفوق في المسابقة النهائية التي ستقام في تل أبيب بحضور وزير التربية والتعليم يوم الثلاثاء المقبل الموافق لتاريخ 12".

مقالات متعلقة