الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 02:01

الطيبة تتظاهر ضد فوضى السلاح: على الشرطة مداهمة الأعراس التي يُطلق فيها الرصاص

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/04/16 18:12,  حُتلن: 21:22

المحامي شعاع مصاروة منصور:

نطالب الشرطة باسم البلدية والمواطنين التواجد في الطيبة على مدار 24 ساعة، وجمع كافة الادوات القتالية من اسلحة وقنابل

أعلم جميع المحتفلين بالأعراس بأن الشرطة ستداهم كل حفل زفاف يطلق فيه الرصاص وسيتم اعتقال العريس والعروس في حال وإن كان هنالك من يستخدم السلاح

بسام جبارة :

أصبحنا نعيش بحالة انعدام الامان في بيوتنا وفي شوارعنا وفي كل مكان ونحن ندعم بلدية الطيبة في اي قرار تتخذها لتنظيف البلدة من السلاح

عبد الحكيم مصاروة:

نحن نؤيد دخول الشرطة لاي فرح يشهد اطلاق رصاص والغاء المراسيم، كذلك مقاطعة هذه الافراح. تعالوا بنا لنضع ايدينا مع بعضنا البعض كي نوفر الامن والامان للمدينة

تظاهر العشرات من أهالي سكان مدينة الطيبة أمام مبنى البلدية، اليوم السبت، إحتجاجًا على اعمال العنف المستشرية وانتشار فوضى السلاح، واخرها كانت حادثة إطلاق الرصاص التي أودت، امس الجمعة، بحياة الشاب عبد الناصر جبارة (30 عامًا)، إضافة إلى إصابة اربعة اشخاص في الاسبوعين الاخيرين بجراح بين طفيفة ومتوسطة.


صور وفيديو من التظاهرة

شارك في التظاهرة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وبعض أعضاء البلدية وناشطون سياسيون، ورفعوا شعارات كتبوا عليها "لغة الحوار تجمعنا، ولا للسلاح الذي يهددنا وبغت لحمتنا"، "لا سكوت بعد اليوم سنعيش بكرامة"، والعديد من الشعارات التي تندد بسياسة انتشار الاسلحة واستخدامها.

المحامي شعاع مصاروة منصور قال:"بداية نشاطر أهلنا من آل جبارة ونخص بالذكر المربي شاكر جبارة بوفاة عزيز الطيبة عبد الناصر جبارة الذي لقي حتفه في حادث مأساوي ومؤسف. اتوجه لجميع المواطنين بعدم التحدث بأمور لم تحدث، فالفتنة اشد من القتل، وخاصة أن حادثة يوم امس لم تكن جريمة قتل. نحن في تواصل مع جميع الاطراف وبعد دفن الجثمان سنقوم بعدة خطوات في سبيل تهدئة الخواطر". وتابع:"اليوم تمّت دعوتنا على يد بعض الشباب للمشاركة في التظاهرة، لكن للأسف الشديد اصحاب الدعوة لم نرى مشاركتهم في هذه الوقفة. نحن نقول أن هذا صوتنا وهو صوت الطيبة بأكملها، وصوت الاقلية العربية، فقد اصبحت ظاهرة انتشار السلاح غير المرخص هي المشكلة الاولى والاخطر على كيان الاقلية في هذه البلاد، ولا بد من التصدي لهذه الافة التي باتت تشكل خطرا على اهلنا"، كما قال.

وأضاف مصاروة:"إن شاء الله وبعد مراسيم الجنازة ومع عودة عضو بلدية الطيبة شحادة عازم قريب المرحوم سوف تعقد البلدية جلسة طارئة لبحث قضية السلاح، ونطالب الشرطة باسم البلدية والمواطنين التواجد في الطيبة على مدار 24 ساعة، وجمع كافة الادوات القتالية من اسلحة وقنابل، فدم ابناء الطيبة اغلى بكثير من اي انتقاد يوجهه لي فلان وعلان، كما اعلم جميع المحتفلين بالأعراس بأن الشرطة ستداهم كل حفل زفاف يطلق فيه الرصاص، وسيتم اعتقال العريس والعروس في حال وإن كان هنالك من يستخدم السلاح، ولن نتهاون في هذه الموضوع بتاتا بل سنضعه في سلم الاوليات"، بحسب مصاروة.

فوضى السلاح
بسام جبارة قريب المرحوم قال:"للأسف الشديد السلاح ينتشر في الطيبة بصورة غير معقولة، وفي كل يوم تشهد البلدة حادثة عنف. أين هي الثقافة وتربية الاهالي من هذه القضية؟!، فقد أصبحنا نعيش بحالة انعدام الامان في بيوتنا وفي شوارعنا وفي كل مكان. نحن ندعم بلدية الطيبة في اي قرار تتخذها لتنظيف البلدة من السلاح، فلا يعقل أن نفقد شباب بسبب فوضى السلاح". وتابع:"مؤسف للغاية أن تتم الدعوة لتظاهرة ولا نرى سوى عدد قليل من المشاركين، فهذا بحد ذاته يعتبر استهتارًا وقلة مسؤولية، ومن المفروض أن نكون صارمين أكثر حتى نحارب هذه الفوضى"، كما قال.

أما المواطن عبد الحكيم مصاروة فقال:"نحن الآن لسنا في فترة انتخابات، وهنا اود أن اوجه سؤالي، أين من كانوا يسرحون ويمرحون في ايام الانتخابات، واين هم المثقفون؟. تعالوا لنحارب سوية هذه المأساة، ففي كل يوم يصاب شخص في حادث عنف، ونسمع فقط من اشخاص كلمة " لايعنيني". كما ولا بد لي والتطرق لظاهرة اطلاق الرصاص في الاعراس، ونحن نؤيد دخول الشرطة لاي فرح يشهد اطلاق رصاص والغاء المراسيم، كذلك مقاطعة هذه الافراح. تعالوا بنا لنضع ايدينا مع بعضنا البعض كي نوفر الامن والامان للمدينة"، على حدّ قوله. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228403.27
BTC
0.51
CNY