الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

الليلة في الدوري الأوروبي: دورتموند يتربّص لليفربول وأتليتك بلباو أمام إشبيلية

كل العرب
نُشر: 07/04/16 08:50,  حُتلن: 12:02

تعد المباراة حاسمة لمدرب ليفربول يورجن كلوب لاستعادة ذكرياته مع فريقه السابق دورتموند

المدير الفني لأتلتيك بلباو الإسباني:

محاولة الوصول للدور نصف النهائي تعد بمثابة طموح في حد ذاتها ونحن كلاعبي كرة قدم خلقنا من أجل خوض مباريات كهذه

تشهد مباريات الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، مباريات هامة، أبرزها عندما يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفا على فريق بروسيا دورتموند الألماني عند الساعة 22:05 ضمن مباريات دور ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك على ملعب سيجنال اندونا بارك. وتعد المباراة حاسمة لمدرب ليفربول، يورجن كلوب، لاستعادة ذكرياته مع فريقه السابق دورتموند الذي تألق معه في الدوري الألماني وكأس ألمانيا، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.


من تدريب لاعبي بروسيا دورتموند التي جرت أمس، استعدادا لمباراة اليوم

ويعتمد كلوب على البرازيلي فليب كوتينو ودانيل ستوريدج وآدام لانانا في حين يبحث دورتموند عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تسجيل أكبر عدد من الأهداف قلبل لقاء العودة في إنجلترا.

أتليتك بلباو يواجه إشبيلية
وفي نفس الجولة، يلتقي أتليتك بلباو الإسباني مع مواطنه إشبيلية عند الساعة 22:05، في ذهاب ربع نهائي دوري أوروبا لكرة القدم والتي ستجرى على ملعب سان ماميس. وسيتقابل الفريقان مرة أخرى الأسبوع المقبل في مباراة الإياب على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، معقل الفريق الأندلسي.

وصرح المدير الفني لأتلتيك بلباو الإسباني، إرنستو فالفيردي، بالقول: "محاولة الوصول للدور نصف النهائي تعد بمثابة طموح في حد ذاتها. إنها اللحظة التي تنتظرها طوال الموسم، ونحن كلاعبي كرة قدم خلقنا من أجل خوض مباريات كهذه، ليس لدي أدنى شك في ذلك. إنها مباراة للاستمتاع والمنافسة". ويرى فالفيردي أنه "لا يوجد فريق مرشح للتأهل في مثل هذه الأدوار" على الرغم من اعترافه بـ"ضرورة احترام" إشبيلية لأنه "حامل اللقب في آخر عامين، وبالتالي فهم يعرفون كيفية الفوز بهذه البطولة".

ويشار إلى أن سبورتينغ براغا – البرتغال يقابل شاختار دونيتسك – أوكرانيا الساعة 22:05 ، وفياريال – إسبانيا يلعب ضد سبارتا براغ – التشيك في التوقيت نفسه.


يورجن كلوب يتوسط لاعبي ليفربول خلال التدريب أمس استعدادا لمباراة اليوم

مقالات متعلقة

Got