الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

ريفلين خلال زيارته للناصرة: نقول للمتطرفين والمحرضين أن لا مكان لهم بيننا

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 06/04/16 11:48,  حُتلن: 18:56

ريفلين:

علينا بناء جسر بين الشعوب ومع جيراننا، وعلينا أن نفهم أننا نعيش معا ونريد العيش معًا


لا اوافق تلك المرأة اليهودية التي قالت انها لا تريد المكوث في ذات غرفة الولادة برفقة امرأة عربية وانا ضد هذه الاقوال

 جميعنا ولدنا في دولة اسرائيل الديمقراطية من اجل العيش معًا كما ان على جميع سكان اليهود أن يعلموا بأن الديمقراطية هي من الدرجة الاولى في دولة اسرائيل 

دولة اسرائيل تسير بحسب القانون ومن يتعالى على القانون سينال عقابه، وهذا امر طبيعي في اي دولة ولذلك علينا حماية الدولة وحماية قوانينها من اي إعتداء، وهدفنا إقامة دولة يهودية ديمقراطية

أوجه رسالة للرئيس الفلسطيني ابو مازن أن حركة حماس ليست الطريق الصحيحة لجلب السلام بين الشعبين اليهودي والفلسطيني

الحكومة اتخذت قرارا مهما هذه الفترة والتي بموجبها ستقلص الفجوات في المجتمع الاسرائيلي بغض النظر عن أسبابها ونهدف حتى إلى الوصول لإلغاء هذه الفجوات

إختتم رئيس الدولة رؤوبين ريفلين، زيارته إلى مدينة الناصرة، بعد انتهاء اجتماعه في مكاتب بلدية الناصرة، إلى جانب رئيس البلدية علي سلام، وبحضور إيلي باردا رئيس بلدية مجدال هعيمق والمحامي يتسحاق ميرون رئيس بلدية العفولة، ورئيس المجلس الاقليمي عيميك يزراعيل ايال بيتسير ويوسي دولا رئيس المجلس الاقليمي في كفار تابور، ويوسف حسن رئيس مجلس محلي المشهد، وخالد ابراهيم طاطور رئيس مجلس محلي الرينة، وعبد السلام دراوشة رئيس مجلس محلي إكسال، ورئيس مجلس دبورية زهير يوسفية، وأحمد زعبي رئيس مجلس محلي بستان المرج، وعمران كنانة رئيس مجلس محلي يافة الناصرة، وعفيف عمار، نائب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية، ومدير مستشفى الانجليزي د. بشارة بشارات، ومدير مستشفى العائلة المقدسة د. إبراهيم حربجي، ونواب الرئيس يوسف عيّاد ومحمد عوايسي وهمّام ابو احمد وأعضاء من بلدية الناصرة.

وقال ريفلين خلال جلسته في بلدية الناصرة: "نجلس هنا صديقي رئيس البلدية، على نفس الطاولة وأعرف أن الغالبية المطلقة من المواطنين في إسرائيل يعرفون أنه لم يفرض عليهم العيش معًا، بل أوجدوا ليعيشوا معًا، ولا توجد طريقة أخرى سوى العيش المشترك، ونحن نعيش هكذا وعلى كل واحد منا، كل واحد من موقعه، وكل القادة وكافة الشخصيات المؤثرة، أن تقول لهؤلاء المتطرفين لا تعتقدوا أنكم تستطيعون أن تقرروا لنا كيفية طريقة عيشنا في هذه البلاد، لأننا جميعنا موجودين هنا لنعيش سوية وهكذا سنعيش، ونحن الغالبية التي ستقول كلمتها، وستقول غالبيتنا أن لا مكان للمحرضين بيننا".

وأضاف: "لا تخافوا لأن غالبية مواطني الدولة عربا ويهودا يعرفون تركيبة المجتمع في هذه الدولة وهي دولة لنا جميعا. أعتقد أن الحكومة اتخذت قرارا مهما هذه الفترة والتي بموجبها ستقلص الفجوات في المجتمع الاسرائيلي بغض النظر عن أسبابها، ونهدف حتى إلى الوصول لإلغاء هذه الفجوات".

وقام رئيس الدولة رؤوبين (روبي) ريفلين صباح اليوم الأربعاء بزيارة إلى الحديقة الصناعية في مدينة الناصرة، حيث التقي بالمديرين التنفيذيين للشركات الست المشاركة في المشروع التجريبي "الأثر الجماعي" لتعزيز فرص عمل ذات جودة في الوسط العربي وهي: أمدوكس، تنوفا، أوسم، ديلويت، الشركة الرئيسية لإنتاج المشروبات الخفيفة (كوكا كولا) وشركة جولف.

وقام الرئيس بعد ذلك بإلقاء خطاب أمام حوالي 120 شريكًا في المشروع، بمشاركة المنتج الصناعي ستيف ويرثيمر، وتسفي زيو رئيس مشروع "الأثر الجماعي". كما قام خلال الزيارة بجولة في شركة "أمدوكس" التي توظّف نحو 180 موظفًا من اليهود والعرب في الناصرة، وهي تعتبر إحدى الشركات التجريبية المشاركة في مشروع "الأثر الجماعي".

وقال رئيس الدولة ريفلين خلال زيارته إلى مدينة الناصرة، إنّ "جلوسه اليوم على طاولة مشتركة مع عرب ويهود على حد سواء، هو إثبات ودليل على أننا نعرف جيدا بأنه لم يفرض علينا أن نعيش سويّة، وأن مستقبلنا ومصيرنا هو الإرادة للعيش معًا، وهذا أمر ليس مفروضَا علينا، بل نابع من رغبتنا في العيش جنبًا إلى جنب". وأضاف: "علينا بناء جسر بين الشعوب ومع جيراننا، وعلينا أن نفهم أننا نعيش معا، ونريد العيش معًا".

وأكمل حديثه قائلا: "هدفي من خلال هذه الزيارة تقديم المساعدات للجميع دون استثناء، ومنذ عام ونصف وانا اقدم خدماتي لتعزيز فرص عمل ذات جودة في الوسط العربي خاصة في الشركات الموجودة في الحديقة الصناعية في الناصرة، كما أن هذا المؤتمر مهم جدًا لجميع سكان دولة اسرائيل ومهم ايضًا لجميع المدراء التنفيذيين للشركات الست".

ريفلين: اسرائيل دولة ديمقراطية وليست قطاعًا
وتابع ريفلين حديثه قائلا: "لا اوافق تلك المرأة اليهودية التي قالت انها لا تريد المكوث في ذات غرفة الولادة برفقة امرأة عربية وانا ضد هذه الاقوال، لاننا ندعو دائمًا لإحلال السلام بين الشعبين اليهودي والعربي من اجل مصلحة الدولة وتطور المجتمعات ثقافيًا وعمليًا وإقتصاديًا، وجميعنا ولدنا في دولة اسرائيل الديمقراطية من اجل العيش معًا كما أن على جميع سكان اليهود أن يعلموا بأن الديمقراطية هي من الدرجة الاولى في دولة اسرائيل وايضًا على العرب معرفة هذا الامر لنعيش معًا بسلام ودولة اسرائيل ليست قطاعًا".

إقامة دولة يهودية ديمقراطية
ونوّه قائلا: "دولة اسرائيل تسير بحسب القانون ومن يتعالى على القانون سينال عقابه، وهذا امر طبيعي في اي دولة، ولذلك علينا حماية الدولة وحماية قوانينها من اي إعتداء، وهدفنا إقامة دولة يهودية ديمقراطية. يهودية بمعنى أن يعود الشعب اليهودي الى ارضه وديمقراطية اي الدولة التي يعيش بها مواطنون أمناء وديمقراطيين".

حماس واسرائيل
أمّا حول حركة حماس واسرائيل، فصرّح ريفلين، قائلا: "أوجه رسالة للرئيس الفلسطيني ابو مازن أن حركة حماس ليست الطريق الصحيح لجلب السلام بين الشعبين اليهودي والفلسطيني، كما اننا نرحب بمحمود عباس لسماع تصريحاته ونقول له اهلا وسهلا ونحن دائمًا مستعدون لمد يد العون وصنع السلام، كما انني أعجبتُ بما سمعت أمس خلال لقاء نتنياهو عندما قال لرئيس جمهورية التشيك أن ابو مازن يرى ان هنالك مشكلة في حركة حماس ولا يرى من خلالها الحلول نحن نرى بهذا القرار أن هناك أملًا كبيرًا لتجديد العلاقات والمحادثات بين الطرفين، كما انه ليس من المهم مع من نتحدث وإنما الأهم على ماذا نتحدث". 

 

 
رئيس الدولة خلال زيارته إلى الناصرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237050.75
BTC
0.51
CNY