الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

أم الفحم: اليوم المفتوح في مدرسة مشيرفة الشاملة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 05/04/16 15:52,  حُتلن: 19:49

ساهم هذا اليوم في تعزيز التواصل بين أولياء أمور الطلاب وبين الهيئة التدريسية في المدرسة من جهة وفي إطلاع ذوي الطلاب على المدرسة ومرافقها بإعتبارها البيت الثاني للطالب من جهة أخرى

قام مدير المدرسة بالتعبير عن شكره الجزيل وإمتنانه الوافر لكلّ من أشرف على إنجاح هذا اليوم من طلاب ومعلمين خاصا بالذكر الأستاذ عز الدين اغبارية الذي تولّى العرافة

احتضنت مدرسة مشيرفة الشاملة- أم الفحم إستقبال أولياء أمور طلاب التواسع المترفعين في السنة القادمة 2017/2016 إلى الصفوف العاشرة في يوم مفتوح استمرّ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر.


خلال اليوم  

استهل هذا اليوم بقراءة قرآنية عطرة للطالب محمد فتحي من الصف الحادي عشر عقبها كلمة رئيس المجلس المحترم مصطفى إغباريه الذي رحّب بالحضور مهنئا إياهم بإتمام بناء بناية المدرسة مشيدًا بدور المعلمين وكفاءتهم في ثانوية مشيرفة. تلاها كلمة مدير المدرسة د.عبد الكريم إغبارية الذي قام بدوره بالترحيب بالحضور الكريم خاصا بالذكر مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان، مؤكدًا على أهمية تفاعل الأهالي مع المدرسة لِما سيعود بالمنفعة والفائدة على الطالب تعليميا وتربويا، وذلك بعد أن أثنى على الدور الفاعل لأعضاء لجنة أولياء الأمور في المدرسة. ثمّ قام بالتطرق إلى الرؤيا التربوية للمدرسة التي ترتكز على أربعة محاور أساسية هي إثراء معرفة الطالب، تعزيز وعيه، إكسابه المهارات الحياتية اللازمة وتشجيعه على إتخاذ موقف إيجابي في المجتمع، وفي ختام كلمته أكّد على أهمية إختيار التخصص الملائم لميول الطالب مشيدًا بكفاءة كافة معلمي المدرسة وإهتمامهم بجميع الطلاب.

وبعد ذلك، قام مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان بالتعبير عن فرحته بالإشتراك بهذا اليوم الذي أتاح لجمهور المدرسة التعرف على المدرسة عن كثب مؤكدًا على ثقته الكاملة بالمدرسة التي لاتزال حديثة الولادة إلا أنها غنية بالمعلمين الأكفاء ومميزة بإدارتها الناجحة. وهذا أيضا ما أكده كلّ من ماهر اغبارية وأحمد عبد الرؤوف جبارين رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب وتوفيق جبارين الذين أعربوا جميعا عن دعمهم الكامل للمدرسة. وهنا يسعدنا أن نقول أنّ الكلمة الفصْل في هذا اليوم كانت للطلاب. هذه الكلمة صدحت بصوت الطالب قيصر أبو شمة رئيس مجلس الطلاب الذي تحدّث عن تجربته التعليميةفي المدرسة معربا عن فخره وسعادته التامة بانتمائه لهاوثقته التامّة بالقائمين عليها.

اختتم هذا اليوم بمحاضرة لوائل أبو مخ -جزاه الله خيرا- حول الصعوبات التعلّمية وظاهرة الخوف من الامتحانات. بعد الاستماع إلى المحاضرة تمّ عرض فيلم قصير من إنتاج المدرسة حول إنجازات الطلاب وإبداعاتهم والفعاليات التي اشتركوا فيها في مسيرتهم التعليمية. بعدها قام الأهالي الكرام بجولة ميدانية في أرجاء المدرسة اطّلعوامن خلالها على غرف التدريس والمختبرات المجهزة بأحدث اللوازم والأدوات.
ساهم هذا اليوم في تعزيز التواصل بين أولياء أمور الطلاب وبين الهيئة التدريسية في المدرسة من جهة. وفي إطلاع ذوي الطلاب على المدرسة ومرافقها بإعتبارها البيت الثاني للطالب من جهة أخرى. إضافة إلى توجيه ذوي الطلاب إلى كيفية التعامل مع أبنائهم في هذه المرحلة الانتقالية.
وفي الختام، قام مدير المدرسة بالتعبير عن شكره الجزيل وإمتنانه الوافر لكلّ من أشرف على إنجاح هذا اليوم من طلاب ومعلمين خاصا بالذكر الأستاذ عز الدين اغبارية الذي تولّى العرافة في هذا اليوم والأستاذيْن إياد إغبارية وأيمن إغبارية اللذيْن أشرفا على الإعداد والتنظيم.

مقالات متعلقة