صحةHealth

نسبة إكتئاب ما بعد الولادة الأعلى في إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نسبة إكتئاب ما بعد الولادة الأعلى في إسرائيل

75% من الوالدات أكدن أنهن يجدن صعوبة في النوم
وصلت نسبة إصابة النساء اللواتي عانين من إكتئاب ما بعد الولادة إلى 25%
إكتئاب ما بعد الولادة قد يظهر على الأم بعد عام على الإنجاب رغم أنه يظهر عادة في أول شهرين بعد الولادة


أجرت الكلية الأكاديمية في تل أبيب يافا بحثًا تبيّن من خلاله أن نسبة النساء اللواتي يعاني من إكتئاب ما بعد الولادة، من الأعلى في إسرائيل، وأن هناك علاقة بين قلة ساعات نوم الوالدات وبين الإصابة بالإكتئاب. وشاركت في البحث 1023 سيدة من مختلف أنحاء البلاد ومن كافة شرائح المجتمع واللواتي كنّ في حالة الحمل وحتى عام من الولادة.


ووفقا للبحث، وصلت نسبة إصابة النساء اللواتي عانين من إكتئاب ما بعد الولادة إلى 25% من بين المشاركات في الاستطلاع وهي نسبة مضاعفة مقارنة مع العالم الغربي، حيث تصل النسبة إلى 12%، إلى جانب وجود 9% منهن كان لديهن الميل للإقدام على الانتحار، و75% منهن أكدن أنهن يجدن صعوبة في النوم.
وبحسب تحليل نتائج البحث، اتضح أن هناك علاقة بين الصعوبة في النوم وبين الإكتئاب ما بعد الولادة، إذ هناك علاقة واضحة ومباشرة بين الصعوبة في النوم وبين خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، إذ أن النساء اللواتي صرّحن أنهن يعانين من مشكلة في النوم، قد تزداد لهن الفرصة في الاصابة بالاكتئاب ما بعد الولادة.
ولفت معدو الدراسة إلى أن إكتئاب ما بعد الولادة قد يظهر على الأم بعد عام على الإنجاب رغم أنه يظهر عادة في أول شهرين بعد الولادة.

كلمات دلالية