الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

بعد الكشف عن وثائق بنما.. التحقيق مع زعماء دول ونجوم كرة قدم

كل العرب
نُشر: 04/04/16 09:27,  حُتلن: 12:02

هذه التسريبات تكشف الثروات والأصول الضخمة التي يُخفيها العديد من الشخصيات العالمية وإصدقائهم المقربين

من المقرر أن يقوم ميسي بتقديم شكواه ضد شبكة "لا سيكستا" التلفزيونية والصحيفة اليومية الإلكترونية "الكونفيديسيال"، بعد الكشف عن هذه المعلومات

هناك بيانات تشمل شركات سرية فى الخارج مرتبطة بعائلات ومقربين من الرئيس الأسبق حسني مبارك، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس السوري بشار الأسد وبوتين وميسيوميشيل بلاتيني 

 التسريبات تحتوي على العديد من الرسائل البريدية وعلى حسابات مصرفية وسجلات منذ 40 عامًا، وهي تخصّ زبائن شركة طموساك فونيسكا"

كشفت وكالات أنباء عالمية عن 11.5 مليون وثيقة حول كيفية استخدام أثرياء العالم (شخصيات قيادية، رياضيون، محتالون، سياسيون وغيرهم) شركة الخدمات القانونية البنمية "موساك فونيسكا"- وهي إحدى أبرز شركات المحاماة في العالم - إلى غسل أموال بالمليارات، وسرقة ثروات وتحويلها إلى عدة محطات، قبل أن تعود إلى المصدر.


الرئيس الروسي بوتين

هذا ويذكر وبحسب وسائل إعلام عديدية أن التسريبات تحتوي على العديد من الرسائل البريدية وعلى حسابات مصرفية وسجلات منذ 40 عامًا، وهي تخصّ زبائن شركة طموساك فونيسكا" في بنما والتي تأسست بجهود مشتركة بين المحامي الألماني المولد جوردجان موساك والمحامي البنمي رامون فونيسكا الذي أنهي عمله كمستشار لرئيس بنما خوان كارلوس فاريلا، قبل شهر.


سيتم التحقيق مع ميسي 

ويذكر أن هذه التسريبات تكشف الثروات والأصول الضخمة التي يُخفيها العديد من الشخصيات العالمية وإصدقائهم المقربين.

وقالت وسائل إعلام عالمية أنه سيتم البدء بالتحقيقات مع أثرياء من العالم ومن بينهم مقربين من الرئيس الروسي فلادمير بوتين وحتى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك بشبهة تبييض الأموال والتهرب من الضرائب.


 طموساك فونيسكا

كما وكشف تحقيق صحفي ضخم شاركت فيه أكثر من مئة صحيفة حول العالم ضمن "الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين" ونشر الأحد أن 140 زعيما سياسيا من حول العالم، بينهم 12 رئيس حكومة حاليا أو سابقا، إضافة إلى أسماء بارزة في عالم الرياضة، هربوا أموالا من بلدانهم إلى ملاذات ضريبية.

ومن نجوم عالم الكرة الواردة أسماؤهم في الوثائق برز أيضا اسم ميشيل بلاتيني الذي استعان بخدمات مكتب المحاماة في 2007، العام الذي تولى فيه رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتأسيس شركة في بنما. وتعليقا على هذه المعلومات قال بلاتيني في بيان إن المرجع في هذه القضية هو "إدارة الضرائب في سويسرا، بلد إقامته الضريبية منذ 2007".


مقربو الرئيس السوري من ضمن المشتبهين


وأفادت وكالات أنباء عربية وعالمية أن هناك بيانات تشمل شركات سرية فى الخارج مرتبطة بعائلات ومقربين من الرئيس الأسبق حسني مبارك، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس السوري بشار الأسد.

ميسي سيقدم شكوى
ومن المقرر أن يقوم ميسي بتقديم شكواه ضد شبكة "لا سيكستا" التلفزيونية والصحيفة اليومية الإلكترونية "الكونفيديسيال"، بعد الكشف عن هذه المعلومات، حيث قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عبر نسختها الإلكترونية: "عائلة ميسي تقوم بتحضير بيان ستقوم بنشره اليوم الاثنين وستقوم باتخاذ كافة إجراءات التقاضي بعد قيام الكونفيديسيال ولا سيكستا بنشر بعض المعلومات التي ستنفي صحتها من خلال البيان".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY