الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

عرض مسرحية الصدى في جامعة بار ايلان وتفاعل كبير من الطلاب الجامعيين

كل العرب
نُشر: 04/04/16 07:58,  حُتلن: 08:07

رفعت سويدان عبر عن اهمية هذة المسرحيات العربية ودمجها في التعليم الاكاديمي من اجل تواصل الطالب العربي مع مجتمعنا وثقافتنا العربية كهدف اساسي

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب عميد الطلبة العرب في جامعة بار إيلان، جاء فيه: "مكتب عميد الطلبة العرب ساهم في عرض مسرحية "الصدى" يوم الاحد للطلبة العرب. وقد شارك عرض كبير من الطلبة في هذا العرض المسرحي الكبير".


مجموعة من الطلاب

وأضاف البيان: "مسرحية "الصَّدى" عبارة عن إعداد مسرحي لعدد من القصص القصيرة الهادفة الواردة في كتاب "الصّدى - مئة قصة وقصة قصيرة ذات مغزى" للمؤلف جريس عوّاد ابن مدينة الناصرة. المسرحية عبارة عن سلسلة مشاهد حيوية رائعة تحمل العِبَر والدروس والمواقف الإنسانية الناقدة لأحوال مجتمعنا العربي، وذلك بأسلوبٍ شيِّقٍ يَدمج بين الفكر الاجتماعي والأغنية الشعبية والحركة الراقصة الفنية قلبًا وقالبًا".

وتابع البيان: "رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب عبر عن اهمية هذة المسرحيات العربية ودمجها في التعليم الاكاديمي وذلك من اجل تواصل الطالب العربي مع مجتمعنا وثقافتنا العربية كهدف اساسي، والهدف الثاني هو صقل شخصية الطالب وبلورة الهوية العربية والاكاديمية للطالب العربي".

واختتم البيان: "شارك في هذة المسرحية كل من الممثلين: هبه بطحيش، جميل خوري، رشا جهشان، محمود مره واميمة سرحان من مسرح فرينج في الناصرة، وقد لقي هذا العرض اعجاب واهتمام كبير من قبل الطلبة العرب في جامعة بار ايلان"، الى هنا نص البيان.



مقالات متعلقة