الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

عشية الكلاسيكو: رفع حالة التأهب في إسبانيا وانتشار 2000 شرطي

كل العرب
نُشر: 02/04/16 10:46,  حُتلن: 12:02

تشديد المراقبة الأمنية ورفع درجات الحذر والأمان ابتداء من المطارات ومداخل ومخارج مدينة كتالونيا

نشر خبراء المفرقعات وفرق مكافحة الأرهاب حول الكامب نو مع تواجد حوالي 2000 رجل أمن ورفع حالة التأهب الوطني إلى المستوى الرابع

رغم تفجيرات العاصمة البلجيكية بروكسيل، التي أودت بحياة العشرات والمئات من المصابين، إلا أن الكامب نو، معقل النادي الكتالوني، على استعداد تام لاستقبال الجماهير، هذا المساء من محبي وعشاق الكرة المستديرة، عندما يتقابل الغريمان التقليديّان، ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو ملتهب عند الساعة 21:30.


قوات كبيرة من الشرطة الاسبانية خلال مباراة الكلاسيكو التي جرت يوم 21.11.2015

وبادرت إسبانيا إلى تشديد المراقبة الأمنية، ورفع درجات الحذر والأمان ابتداء من المطارات ومداخل ومخارج مدينة كتالونيا والتي سينطلق منها اللقاء. وأعلن وزير الداخلية خورخي فرنانديز دياز بأنه "سيتم تعزيز الأمن، وأنه لا يستطيع الكشف عن التفاصيل هذه التدابير".

ولفت وزير الداخلية إلى "ضرورة الثقة في الشرطة الإسبانية وعملها لكونها اتخت ما يلزم من التدابير الأمنية حتى يستطيع الجمهور من حضور المباراة بشكل طبيعي، على أن يتم نشر خبراء المفرقعات وفرق مكافحة الأرهاب حول الكامب نو مع تواجد حوالي 2000 رجل أمن، وتم بالفعل رفع حالة التأهب الوطني إلى المستوى الرابع، خوفًا من أي أحداث غير متوقعة، رغم التصريح بأنه لا تهديدات تمنع من إقامة الكلاسيكو.

وسوف يتم منع دخول حقائب الظهر الكبيرة، وتفتيش جسدي شامل لأي فرد يدخل إلى الاستاد، بالإضافة لعدد من نقاط التفتيش من قبل الشرطة، مع إنتشار الكاميرات في كامل أنحاء الملعب الداخلية والخارجية، وتشديد المراقبة على السيارات التي ستدخل إلى اماكن الأنتظار حول الملعب.

مقالات متعلقة

Got