الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

الطيبة: حملة تفتيش واسعة بعد عملية تبادل إطلاق الرصاص في أحد الأحياء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 31/03/16 17:49,  حُتلن: 22:32

 رجال الشرطة وضابط محطة كدما قاموا بحملة تفتيش على أسلحة في نفس الحي الذي وقع فيه إطلاق الرصاص

بعض سكان الحي:

كان إطلاق رصاص كثيف في الحيّ ومرّ من جانبنا وشكّل خطرًا كبيرًا على حياتنا نطالب الجميع بوضع حد لمثل هذه الأعمال التي باتت تقضّ مضاجعنا

أقدم مجهولون في ساعات ما بعد الظهر بإطلاق وابل من الرصاص في أحد الأحياء في مدينة الطيبة، وفي نفس الوقت حصل تبادل إطلاق الرّصاص بين مجموعة اشخاص والذي استغرق ما يقارب 4 دقائق على الأقل، ممّا أسفر عن أضرار، وبلطف من الله لم تقع أي إصابات تذكر. هذا وقد حضرت قوّات كبيرة من الشّرطة إلى مكان الحادث، حيث قاموا بمطاردة مطلقي الرصاص، إلّا أنّ الضالعين لاذوا بالفرار، ولم تفلح الشرطة في اعتقالهم.

جدير بالذّكر أنّه خلال عملية المطاردة قام أفراد الشّرطة بتوقيف شاب من الطّيبة، بعد أن اشتبهوا به بأنّه كان ضالعًا في حادث إطلاق الرّصاص، إذ طلبوا منه الجلوس بجانب الشارع وعدم التحرك. في تلك اللحظات، الشّاب قال لهم: "لا علاقة لي بالحادث واتركوني بحالي"، إلّا أنّ أفراد الشرطة أخذوا يصرخون عليه ويطلبون منه بألّا يتفوه بأي كلمة، وفقط بعد تدخل سكان الحيّ الذين أكّدوا للشرطة بأنّ هذا الشاب لم يقم بأي عمل، تمّ إطلاق سراحه".

يشار إلى أنّ رجال الشرطة وضابط محطة كدما قاموا بحملة تفتيش على أسلحة في نفس الحي الذي وقع فيه إطلاق الرصاص، حيث صعدوا إلى أسطح بيوت مهجورة وبيوت مأهولة بالسكان وفتشوا على أدوات قتالية لكنّهم لم يعثروا على أي غرض.


خلال عمليات التفتيش

من جانب آخر فقد ذكر بعض سكان الحي: "لقد كان إطلاق رصاص كثيف في الحيّ ومرّ من جانبنا وشكّل خطرًا كبيرًا على حياتنا، وقد اضطررنا بأن نبقى داخل بيوتنا حتّى انتهاء إطلاق الرصاص". ثم قالوا: "الوضع لم يكن عاديًّا، والحمد لله أنّه لم تقع كارثة جراء الرّصاص، كما أنّنا نستنكر كل حوادث العنف ونطالب الجميع بوضع حد لمثل هذه الأعمال التي باتت تقضّ مضاجعنا".
 
بقي الإشارة إلى أنّه في الأسبوع الماضي تعرض شابان لإطلاق رصاص في الطيبة، وقد وصفت إصابة أحدهما بالمتوسطة والمصاب الثاني كانت إصابته طفيفة، وقبل يومين أصيب شاب آخر بجراح طفيفة جراء إطلاق الرّصاص. على نطاق بلدات عربية أخرى أصيب يوم أمس محام من عرعرة بإطلاق رصاص ووصفت اصابته بالمتوسطة وبعد ساعتين تعرّض شاب من عرب الشبلي لعيارات نارية وأيضًا جراحه كانت متوسطة، وفي ساعات الفجر تم إطلاق رصاص باتجاه مقهى في باقة الغربية وأصيب شاب برصاصة طائشة كذلك كانت حالته متوسطة. 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
236595.11
BTC
0.52
CNY