الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

إدارة فالنسيا تقيل جاري نيفيل من منصبه وتعين أيستاران خليفة له

كل العرب
نُشر: 31/03/16 08:37,  حُتلن: 14:13

بيان نادي فالنسيا:

بعد تحليل دقيق للوضع الراهن للفريق الأول، تم اتخاذ القرار الأمثل لصالح النادي وذلك مع تبقي فترة قليلة للغاية على نهاية الموسم الجاري

جاري نيفيل:

كنت أود الاستمرار في العمل الذي بدأته ولكني أتفهم في الوقت ذاته أن عملنا يتوقف على النتائج

أعلن نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم امس الأربعاء عن إقالة المدير الفني الإنجليزي للفريق، جاري نيفيل، وتعيين باكو أيستاران خلفا له.


جاري نيفيل

وكان نيفيل يستعد للعودة لتدريبات "الخفافيش" اليوم بعد أيام من تواجده مع المنتخب الإنجليزي الذي خاض مباراتين وديتين أمام ألمانيا وهولندا، حيث يعمل كمساعد للمدرب روي هودجسون.

وأشار النادي في البيان إلى أنه: "بعد تحليل دقيق للوضع الراهن للفريق الأول، تم اتخاذ القرار الأمثل لصالح النادي وذلك مع تبقي فترة قليلة للغاية على نهاية الموسم الجاري".

وأضاف البيان أنه يتمنى التوفيق لنيفيل في المستقبل، ويؤكد تعيين أيستاران كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم، وهو الذي انضم للطاقم الفني المساعد للمدرب الإنجليزي منذ شهرين.

وعمل أيستاران كمدرب مساعد لرافائيل بنيتيز عندما كان الأخير مديرا فنيا للـ"خفافيش" في الفترة ما بين 2001 وحتى 2004 وفاز معه بلقبين لليجا موسمي 2001-02 و2003-04، ولقب في كأس الاتحاد الأوروبي، اليوروبا ليج حاليا، موسم 2003-04.

وعمل أيستاران بعد ذلك في أندية ليفربول الإنجليزي ومكابي تل أبيب الإسرائيلي وسانتوس لاجونا وأستوديانتيس المكسيكيين.

وفي أول رده فعل له، اعترف المدير الفني الإنجليزي السابق للفريق، جاري نيفيل، بأنه لم يكن على قدر تطلعات إدارة النادي.

وأكد نيفيل في بيان له نشره النادي اليوم: "لم تكن النتائج على قدر تطلعاتي، ولا على قدر تطلعات إدارة النادي. أريد أن أشكر إدارة النادي والجماهير والطاقم الفني والعاملين واللاعبين.

واختتم نيفيل بيانه قائلا: "كنت أود الاستمرار في العمل الذي بدأته ولكني أتفهم في الوقت ذاته أن عملنا يتوقف على النتائج".

وكانت إدارة فالنسيا قد تعاقدت مع جاري نيفيل خلفا للبرتغالي نونو سبيريتو سانتوس، بداية شهر كانون أول الماضي بسبب سوء النتائج. وقاد نيفيل "الخفافيش" في 28 مباراة رسمية منذ ذلك التاريخ محققا 10 انتصارات وسبع تعادلات و11 هزيمة.

وترك نيفيل فالنسيا وهو على مشارف الهبوط في الليجا حيث يحتل حاليا المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مناطق الخطر وذلك قبل ثماني جولات على نهاية الموسم.

وودع الفريق أيضا مسابقة كأس الملك من الدور نصف النهائي بعدما تجرع هزيمة مذلة أمام برشلونة في مجموع اللقاءين بنتيجة (8-1)، قبل أن يخرج أيضا من دوري أوروبا من دور الـ16 أمام مواطنه أثلتيك بلباو بنتيجة المواجهتين (2-2) وبأفضلية الهدف خارج الأرض.

مقالات متعلقة

Got