شباب وصبايا

عزيزي آدم: إليك طرق لتقوية عضلات الظهر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
8

حيفا
سماء صافية
9

ام الفحم
غيوم متناثرة
9

القدس
غيوم متناثرة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
11

عكا
غيوم متناثرة
8

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
غائم جزئي
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزي آدم: إليك طرق لتقوية عضلات الظهر

تعتبر عضلات الظهر ثاني أكبر مجموعة عضلية في جسم الإنسان، وهي عضلة مهمة جدًا لأنها تعطي الجسم عرضا رائعا. إن تقسيم عضلات الظهر يعطي الجسم مظهرا رائعا، لهذا فإنّ فرض تهيئتها لممارسة وظيفتها وتقويتها تصبح أكبر عند بذل التمارين الرياضية، وهنا

عضلة الظهر مهمة جدًا لأنها تعطي الجسم عرضا رائعا


تعتبر عضلات الظهر ثاني أكبر مجموعة عضلية في جسم الإنسان، وهي عضلة مهمة جدًا لأنها تعطي الجسم عرضا رائعا. إن تقسيم عضلات الظهر يعطي الجسم مظهرا رائعا، لهذا فإنّ فرض تهيئتها لممارسة وظيفتها وتقويتها تصبح أكبر عند بذل التمارين الرياضية، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنعرض عليكم تمارين الظهر التي تعتمد على مجموعة واسعة من الأوزان الحرة، وكل منها وظيفتها في التركيز على عضلة ميعنة، تابع معنا لتتعرف عليها..


صورة توضيحية 

- التمرين الأول- بنت أوفر
وهو تمرين الانحناء باستخدام الأثقال التي ترفع بكلتا اليدين، ويعد هذا التمرين من أفضل تمارين الظهر لتقوية بناء عضلات الجزء العلوي من الظهر. 
- التمرين الثاني - العقلة
وهو من أهم التمارين في قياس القوة البدنية للإنسان مقارنة بوزن الجسم، فمن الممكن أن ترفع أثقالا بوزن 280 رطلا، لكن رغم ذلك لا تستطيع إجراء تمرين العقلة سوى 4 مرات.
هناك نوعان من تدريب العقلة: الأول تكون فيه راحة اليد في مواجهة الوجه، وهذا هو النوع الأسهل، والنوع الثاني أن تكون راحة اليد في مواجهة الجدار المقابل.
- التمرين الثالث - الهزة الكتفية
وهنا يجب استخدام الحزام، ولا يتم رفع الأثقال للأعلى من خلال ثني الكوع ولكن يتم رفعه لسنتيمترات من خلال هز أو نطر الكتف للأعلى مع حمل "الباربل". بمعنى أنك ستقوم بسحب "الباربل" من الحاملة عند مستوى الفخذ ثم تدفع الكتف للأعلى قدر المستطاع دون ثني الكوع، كرر هذه التمرين عدة مرات ولكن بحرص.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جسم عضلات تمارين
الصين تبدأ بإنتاج علاج محتمل لفيروس كورونا