الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

إليك عزيزي الشاب: نصائح مفيدة لبناء العضلات

كل العرب
نُشر: 30/03/16 21:47,  حُتلن: 12:24

آدم.. 

من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم موجودة في الماء، تعتمد كمية الماء التي تشربها على نوعية الأنسجة وأدائها ومقاومتها للإصابة، لذلك قم بأخذ رشفة من الماء بإستمرار طوال اليوم 

تطلب تغذية وبناء العضلات فقط معرفة الأساسيات والإنضباطات لذلك، عليك عزيزي الشاب أن تتناول وجبات صحية جيدة للحصول على النتائج المرجوة. يتوجب عليك ترتيب نظامك الغذائي وإلان فلن تحصل على النتائج التي تريدها من التدريب، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لك 10 نصائح ذهبية عليك إتباعها لبناء العذلات وزيادة الوزن.. تابع معنا لتتعرف عليها..


صورة توضيحية 

- تناول 6 وجبات
عليك ترتيب نظامك الغذائي، تناول 6 وجبات صغيرة على الأقل خلال اليوم الواحد، ما يزيد من عملية البناء في جسمك ويمنحك نشاطا مستمرا وطاقة.

- تناول البروتين والكربوهيدرات
عليك عزيزي الشاب بتناول البروتين والكربوهيدرات في كل وجبة، ليس من المفروض أن تأكل كثيرًا، ولكن حاول في كل وجبة أن تحصل على 30 غراما من البروتين أو الكربوهيدرات مثل الأرز والبطاطا والخبز، وعليك بالحبوب الكاملة الشوفان والأرز البني والخبز المصنوع من الحنطة، وعليك أنّ تعلم أنّه من أهم المصادر الجيدة للبروتين هي: الدجاج والبيض والتونة واللحوم الحمراء والأسماك.

- إستخدام المكملات الغذائية
كمال الأجسام من أفضل الوسائل المكملة لبناء وتغذية الجسم، أفضل الأوقات لتناول المكملات الغذائية في الصباح قبل وبعد التمرين، وقبل النوم.

- تجنب الكربوهيدرات البسيطة
الكربوهيدرات البسيطة هي السكرية الموجودة في المشروبات الغازية والعسل عليك الانتباه بأن السكر المفرط يؤثر على الأنسولين مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى تخزين الدهون والشعور بالتعب.

- الإبتعاد عن الدهون والأملاح الزائدة
بعض الدهون ضرورية للنظام الغذائي الصحي، تم العثور على دهون جيدة في زيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والسمك، وفي نفس الوقت هنالك دهون سيئة منها الزيوت النباتية و الدهون الحيوانية والزبدة وهنا استبعدت الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

- اشحن طاقاتك قبل التمرين
قم بأكل وجبة صغيرة تحتوي على كمية من الكربوهيدرات والبروتينات قبل التمرين 30-60 دقيقة. فالكربوهيدرات المعقدة تعطيك طاقة كافية لتستمر في تمرين شاق وطويل والبروتين يساعد العضلات على القيام بعملها أثناء التمرين.

- بعد وجبة التمرين
تقوم هذه الوجبة بتغذية ودعم أهم احتياجات جسمك. مباشرة بعد التمرين، يتم تقسيم العضلات وتعلن عن رغبتها في الحصول على المواد الغذائية

- شرب الكثير من الماء
من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم موجودة في الماء، تعتمد كمية الماء التي تشربها على نوعية الأنسجة وأدائها ومقاومتها للإصابة، لذلك قم بأخذ رشفة من الماء بإستمرار طوال اليوم تأكد من الحصول على كمية أكبر من الماء أثناء التمرين.

- تجنب الوجبات الخفيفة
عليك تجنت تناول الوجبات الخفيفة خلال النظام الغذائي. لابد وأن تعرف بأن أكثر الأطعمة الخفيفة التي تأكلها هي غير صحية وتحتوي على ملح وسكر ومكونات أخرى غير طبيعية. 

مقالات متعلقة