الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

إحياء ذكرى يوم الأرض في الطيبة بمشاركة البلدية بعد 9 سنوات من عمل اللجان المعينة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/03/16 12:01,  حُتلن: 15:06

 الدكتور حسام عازم:

اليوم نقف هنا لنحيي ذكرى يوم الارض وشهداء يوم الارض. مرت 9 سنوات على الطيبة دون أن تشارك البلدية في احياء هذه المناسبة بسبب اللجان المعينة

 الدكتور احمد عراقي سكرتير الجبهة:

في كل عام نضع اهتماما كبيرا لاحياء مناسبة يوم الارض وذكرى الشهيد زهير الزهيري، كي نتذكر ما حصل في هذا اليوم من عمليات قتل واصابات ونضالات شعبية

أحيا صباح اليوم العشرات من الناشطين السياسيين من الرجال والنساء في مدينة الطيبة ذكرى يوم الارض الخالد، وتم وضع الاكاليل على ضريح الشهيد رأفت الزهيري، حيث نظمت هذا النشاط جبهة الطيبة وشارك فيه كل من الدكتور حسام عازم، جميل ـبو راس، الدكتور احمد عراقي، عبد العزيز ابو اصبع، واعضاء البلدية الشيخ سعد عمشة، سامي ياسين، عبد الحكيم جبارة، نهاية حبيب، محمد عمشة، رفعت جبارة، علي ياسين، ولفيف من الشخصيات البارزة الذين أكدوا على ضرورة احياء هذه المناسبة، ومن ثم وقفوا وقفة حداد وقرأوا سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.


خلال اليوم


افتتح الفعالية الدكتور حسام عازم وقال: "اليوم نقف هنا لنحيي ذكرى يوم الارض وشهداء يوم الارض. مرت 9 سنوات على الطيبة دون أن تشارك البلدية في احياء هذه المناسبة بسبب اللجان المعينة، لكن اليوم نجد أعضاء البلدية المنتخبة يثفون في الصف الاول ليكونوا شركاء في هذا المشوار الوطني".

ثم قال: "في المكان الذي نتواجد به سقط شهيد يوم الارض، وفي تلك الايام مرت على الطيبة ايام قاسية وصعبة، والحمد لله اننا ما زلنا ندافع على كياننا وأرضنا حتى نتصدى للهجمات العنصرية وهدم البيوت".

ثم تحدث عبد الحكيم جبارة القائم بأعمال رئيس بلدية الطيبة وقال: "لا بد أن نكون دائما من أوائل المشاركين لاحياء ذكرى يوم الارض، والتحدث عنها بتوسع كي يدرك الجميع مدى اهميتها. هنالك من وجه لي نقدا حول عدد المشاركة القليلة، لكنني اقول لهم بأن الناشطين المشاركين يمثلون كل ابناء الطيبة، وإن شاء الله سنبقى نعمل سوية حتى تصل رسالتنا التي نصبوا اليها".

سكرتير الجبهة الدكتور احمد عراقي قال: "في كل عام نضع اهتماما كبيرا لاحياء مناسبة يوم الارض وذكرى الشهيد زهير الزهيري، كي نتذكر ما حصل في هذا اليوم من عمليات قتل واصابات ونضالات شعبية، اذ أننا نفتخر ونقدر من كان شريكا في الدفاع عن الارض والمسكن، ومن بينهم اهل الطيبة، حتى ان هنالك اشخاص ما زالوا على قيد الحياة وعلامات الاصابات لا تزال ترافقهم".
كما قال:" في الاونة الاخيرة تسعى الحكومة الاسرائيلية لتنفيذ سياسة هدم البيوت ومصادرة الاراضي، ونحن بدورنا لن نقف مكتوفي الايدي امام هذه الخطوات الهادفة الى تشريدنا من بيوتنا، بل سنعمل المستحيلات لمنع هذه المخططات والمؤامرات الظالمة".
عضو البلدية الشيخ سعد عمشة قال:" يوم الارض له اهمية كبيرة على قلوبنا، وسنكون دائما على استعداد لاي نشاط او فعالية لاحياء كل المناسبات الوطنية وعلى رأسها ذكرى يوم الارض".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY