الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

أمسية أدب نسوي في مدينة باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 29/03/16 13:20,  حُتلن: 13:22

المجلس النسائي في باقة الغربية يسطر الانجاز على دفتر الثقافة ويعلن عن تعاونه ودعمه لإتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين حيفا

فدوى مواسي رئيسة المجلس النسائي أثنت على التعاون بين المجلس النسائي واتحاد الكتاب كباردة مميزة في الاهتمام بمجمل الفنون والآداب كلها

عمم المجلس النسائي في باقة الغربية بيانا جاء فيه: "بمبادرة من المجلس النسائي في مدينة باقة الغربية واتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين حيفا ووزارة الثقافة الفلسطينية عقدت مساء الاحد امسية ادبية متميزة في المركز الجماهيري في مدينة باقة حيث تأتي هذه الامسية تبعاً للأمسيات التي بادر اليها ورافقها اتحاد الكتاب والقرى والمدن العربية في شهر آذار اذار الثقافة والربيع والمرأة".


خلال الأمسية

وتابع البيان: "وشاركت في الامسية كاتبات متميزات من الوسط العربي اللاتي أثرين المكتبة العربية بزاخر الإنتاج والقراءات وهن الكاتبة عناق مواسي من باقة الغربية، الكاتبة وفاء عياشي من طمرة ، الكاتبة حوا بطواش من كفر كما، الكاتبة حنان جبيلي من الناصرة والكاتبة هناء شوقي من الناصرة. ولقد اشرف على الامسية وتنظيمها المجلس النسائي في باقة الغربية بعضواته الخمسة عشر من نساء المدينة اللواتي بادرن الى نشاطات ثقافية واجتماعية وتمكينية وأدبية وصحية وتوعوية في ميادين مختلفة محققات بذلك انجازات تلو الاخرى في شان تدعيم مشاركة المرأة في الهيكل الاجتماعي وصولا الى مواقع اتخاذ القرار".

ولفت البيان: "وخلال الامسية القت فدوى مواسي رئيسة المجلس النسائي كلمة ترحيبة واثنت على التعاون بين المجلس النسائي واتحاد الكتاب كباردة مميزة في الاهتمام بمجمل الفنون والآداب كلها الذي يترأسه الشاعر سامي مهنا. كما وتبعها الشاعر مهنا بثنائه على مدينة باقة الغربية مدينة الثقافة وقلب المثلث وشكر الجميع على حسن الضيافة والتنظيم وأعلن الشاعر مهنا عن دعم اتحاد الكتاب بالمواهب الشابة الادبية والفنية والمسرحية وسيقوم الاتحاد برعايتها وعقد امسيات مشابهة خلال الاشهر القريبة. وخلال اللقاء عرض المحاضر د. محمد صفوري من مدينة شفاعمرو مداخلة بحثية مميزة عن الادب النسوي وأهميته في تسليط الضوء على سيرورة الادب الجاد والمتميز وعرض نماذج لكاتبات عربيات.

وختم البيان: "يشار إلى أن الامسية ادارتها العريفة عفاف عثامنة عضوة في المجلس النسائي ورافق القراءات الادبية عازف العود الشاب محمد ملحم من مدينة باقة الغربية. وقبل الختام قدمت الفنانة الشابة شام ابومخ عرضاً مسرحياً مونودرامياً لواقع المرأة العربية كجزء من نشاطات اذار الثقافة والمرأة حيث ضحدت فكرة الخضوع للهوان. وفي ختام اللقاء اعربت المشاركات الكاتبات والمشاركين الضيوف عن سعادتهم لهذه الامسية المميزة والتعاون الفعال بين اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين حيفا والمجلس النسائي التي ستستمر من خلال نشاطات اخرى. وسيلبي المجلس النسائي وسائر المدعوين دعوة اتحاد الكتاب لاختتام شهر اذار الثقافة في مدينة رام الله تحت رعاية وزير الثقافة الفلسطيني" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY