الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

Flirtey تختبر توصيل الطلبات بطائرات بدون طيار

كل العرب
نُشر: 28/03/16 08:12,  حُتلن: 07:44

قامت الطائرة بالتحويم فوق الهدف، وثم أوصلت الشحنة المربوطة بها إلى العنوان الصحيح بدون أن تصطدم بأي عقبة، وعادت إلى القاعدة كما هو مخطط له

أعلنت شركة Flirtey الناشئة يوم الجمعة الماضي، أنها أنجزت أول عملية تسليم طلبية عبر طائرة بدون طيار تمت الموافقة عليها من الحكومة الفدرالية في منطقة حضرية في الولايات المتحدة من دون مساعدة الإنسان على توجيهها يدوياً.


صورة توضيحية

وتعتبر هذه الخطوة هي الأقرب إلى إمكانية تحقيق الحلم المتمثل بقيام الطائرات بدون طيار بتوصيل كل ما يحتاجه المستخدم جوياً وبوقت قصير.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Flirtey": "قام موظفو الشركة ببرمجة مسار الرحلة ضمن الطائرة باستخدام تقنية GPS، وقاموا بربط الطائرة عن طريق حبل بعلبة تحتوي على ماء وغذاء وإسعافات أولية".

وقطعت الطائرة سداسية المراوح رحلة امتدت إلى نصف ميل للوصول إلى منزل مهجور في هوثورن في نيفادا، حاملة معها مواد غذائية ومياه وإسعافات أولية.

وتمت مراقبة الطائرة عبر مراقبين على طول الطريق الواصل للرحلة، وقامت الطائرة بالتحويم فوق الهدف، وثم أوصلت الشحنة المربوطة بها إلى العنوان الصحيح بدون أن تصطدم بأي عقبة، وعادت إلى القاعدة كما هو مخطط له.

مقالات متعلقة