الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

رسالة الأديان/ بقلم: شعاع حجيرات

كل العرب
نُشر: 27/03/16 13:46,  حُتلن: 07:53

هناك ظاهرة قد تجتاح بنا الى الدمار وعدم التعايش مع بعضنا البعض.
الفتنه الطائفيه تدمر عقولنا وتزرع بنا الشر كيف نحارب هذه ظاهرة ؟
احترام الاديان السماويه يعد من الواجبات الشرعيه والاخلاقيه والانسانيه .
نعم من الممكن محاربه هذه ظاهرة من الاساس (من البيت من المدرسه... )كلنا بشر وعباد الله لك دينك ولي ديني وجميع الاديان لا تعلمنا على العنصريه على الفتنه على العكس بل تقول لنا المحبه التعايش الخير احترام الغير.
مهما كانت طائفتنا يجب محاسبه كل من يحاول الاساءه الى اي دين واي رمز من الرموز لا بد بان يعاقب .
علينا تعليم انفسنا احترام الاديان بكل مكان هو فرض علينا.
لا تحكم على الاديان من اسلوب فرد علينا بان نحب بعضنا ونحترم بعضنا البعض،فما جاء بهي سيدنا موسى اتى بهي سيدنا عيسى واتى بهي سيدنا شعيب وختم به سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام .
الاديان السماويه جاءت لحفاظ النفس وتساعد البشريه ،مهما كانت عقيدتنا ودياناتنا علينا عدم المس بها بل على العكس يجب زرع الحب والاحترام والتسامح لنكن يد واحده بلمحافظه على الاديان السماويه لا تزرعو العنصريه باولادكم فهم جيل الغد ،لنزرع في البيت الحب لجميع الاديان لنزرع في المدرسه حب اخي وان كان من غير ديني فهو اخي ونحن عباد الله.
يا معلمي لا تسألني ما هي طائفتي بل علمني على حب الانسان وزرع الخير لا تزرعو الفتنه والحقد بين الاديان فهذا السم يدمرنا وياخذنا الى عالم مجهول فهذه ليست رساله الاديان كلنا عباد الله وعلينا احترام رساله الاديان .
 
موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة