الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

أكادميون عرب يشدون الرحال الى مدينة القدس

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 26/03/16 12:55,  حُتلن: 13:27

 توقّف الطلاب خلال النّشاط في محطات عديدة تخلّلها مسار مشي تعرفوا من خلاله على معالم القدس المختلفة عن كثب

وصل إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن طلاب عرب في كلية عيمك يزراعيل، جاء فيه:"قام الطلاب العرب في كلية عيمك يزراعيل يوم أول أمس الخميس بشدّ الرحال إلى مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وقد أقيم هذا النشاط تأكيدا على أن الطلاب هم جزء فاعل مع قضايا الأمة والمجتمع، وأن شد الرحال للقدس والمسجد الأقصى حقٌّ عليهم".


خلال الجولة في القدس

وزاد البيان:"توقّف الطلاب خلال النّشاط في محطات عديدة تخلّلها مسار مشي تعرفوا من خلاله على معالم القدس المختلفة عن كثب، مرافقًا لإرشاد مميّز من قِبل المرشد عبد الرازق متاني، حيث كانت البداية في زيارة لمغارة الكتان والتي تقع أسفل البلدة القديمة في القدس التي حُولّت إلى محجر في العهد الروماني".

وأضاف البيان:"تلاها الوقوف على جبل الزيتون المطلّ على المسجد الأقصى والذي يعتبر أعلى جبال مدينة القدس، وقد واصل الطلاب سيرهم وصولًا لواد جهنم والقصور الأموية التي إمتازت بالفن المعماري وبروعة بنائها. في ختام المحطات وصل الطلاب إلى المسجد الأقصى سيرًا على الأقدام، وأدّوا صلاة الظهر في رحاب المسرى".

واختتم البيان:"هذا وقد أعرب الطلاب عن إعجابهم بالفقرات المختلفة، فعقب الطالب احمد حافي: "أود أن أشكر جميع القائمين على هذا النشاط التعليمي الإيماني الهادف إلى رفع التّوعية لدى شريحة الطلاب والشباب". وأضافت الطالبة هند زعبي: "كانت الرحلة ممتعة بحق، إكتسبنا معلومات جديدة تاريخية ودينية، كان المسار غنيًا بالكثير من المعالم والمناظر الطبيعية، ولا بدّ من مسك الختام في المسجد الاقصى المُبارك الذي جددنا العهد فيه" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة