الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

استوديو الرقص في المركز الثقافي البلدي سخنين يوا صل التميز

أمين بشير -
نُشر: 24/03/16 17:48,  حُتلن: 22:32

شكرت المدربة ديانا عيسى الياس من الجش مدير المركز الثقافي البلدي موفق خلايله على إنجاح الدورة في سخنين والدعم المستمر لهذه الدورة ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي ألقى كلمة شكر بها جميع الأمهات

احتفل استوديو الرقص الملائكي في المركز الثقافي البلدي سخنين بعيد الأم برقصات رائعة من الرقص الكلاسيكي والحركة والرقص للأطفال والهيب هوب وكم هم رائعون هؤلاء الاطفال في العابهم الراقصة المرحة حين يؤدون حركات بسيطة عفوية يعبرون فيها عن أفراحهم وأفكارهم الممزوجة بالمرح وبالخوف والحب.

وكان برنامج الإحتفال بإلقاء كلمة من الفنانة المتألقة ديانا عيسى الياس من الجش فيها عايدت الأمهات بقولها أن المرأة هي الأم هي الأخت هي الزوجة فهي عظيمة وتستحق كل الحب والتقدير. وأضافت قائلة: "بداية تعليم رقص الباليه تبدأ من جيل 8 سنوات وما فوق والسبب، حيث إن الاطفال الاصغر سنا لا تكون عظامهم قوية لتحمل الجهد والضغط العضلي والعصبي الذي يكون في الدورة وقت الدراسة في جيل 8 سنوات يكون الراقص قادرا على التحكم في جسده وعلى التركيز على الايقاع وتوازنه وثباته اثناء الرقص". 

وقالت: "الرقص يحسن من أداء العضلات ومرونتها وقدرتها على الإستجابة ومفيدة للجسم وفي رقص الباليه الكلاسيكي يوجد تطبيق نظام صارم في التدريب على جعل الجسم يتحرك بأكبر قدر ممكن من المرونة والسرعة والسيطرة والرشاقة ودراسة الباليه تتطلب سنوات كثيرة لإتقان الحركات وعن أهمية الحركة في سن الطفولة. ويعد الرقص جزءً من الثقافة ويهدف الى إتاحة الفرصة للتعبير عن المشاعر والتعبير عن أفكار مشتركة وخلق جو من الفرحة المشتركة".

وما يميز استوديو الرقص في سخنين الفعاليات الراقصة منها بشهر 4 بطولة الرقص من كل القرى العربية ومهرجان الباليه والرقص على انواعه وحفلة التخريج في سخنين ومخيم الباليه. فراقصات الباليه برغم صغرهم كن متميزات ورائعات بالحركة وتطايرن كالفرشات، وعلى أنغام الموسيقى العربية الكلاسيكية فرقه الحركة والرفص قدمن رقصة زقفة السعدان ورقصة القطار وفرقة الفراشات قدمن رقصة الحيوانات ورقصة مساري وفرقة الملائكة الكبار قدمن رقصة التيتانك ورقصة انت عمري لأم كلثوم من تصميم المدربة المتالقه ديانا عيسى الياس.

هذا، وشكرت المدربة ديانا عيسى الياس من الجش مدير المركز الثقافي البلدي موفق خلايله على إنجاح الدورة في سخنين والدعم المستمر لهذه الدورة ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي ألقى كلمة شكر بها جميع الأمهات وأشاد بالمدربة ديانا عيسى الياس، قائلا: "إنها مدربة مميزة نفتخر بأن تكون في سخنين كبيتها الثاني مع الأهالي المحترمين وأشكر طالباتي والاهالي المحترمين على التشجيع المستمر لإنجاح استوديو الباليه في سخنين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY