الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

أم الفحم: إنجاز لطلاب الفيزياء في الاهليّة بمسابقة الخزنات

كل العرب
نُشر: 23/03/16 19:49,  حُتلن: 19:55

المدرسة الأهلية في أم الفحم في بيانها:

كان العمل متعب جدا ولكن بنفس الوقت شيّق للغاية، تطبيق الفيزياء على أرض الواقع كان مثيرا للاهتمام، انجزنا المهمة على أكمل وجه وتحقيقنا للمراتب الأولى

الاستاذ أحمد اغبارية-مركز موضوع الفيزياء:

نشجع الطلاب العرب في المشاركة بهذه المسابقات في المستقبل لأهميّتها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية في أم الفحم جاء فيه ما يلي: "حقق طلاب تخصص الفيزياء-حاسوب في المدرسة "الاهليّة" في أم الفحم انجازا مشرفا في مسابقة "الخزنات" في معهد وايزمن، بإشراف معلمي موضوع الفيزياء الاستاذ أحمد إغبارية والاستاذ عبد الله إغبارية. حيث تشارك المدرسة في هذه المسابقة سنويا".


طالبات المدرسة الأهلية 

وأضاف البيان: "المسابقة تعتمد على بناء خزنة من قبل الطلاب ويجب اختراقها بطرق فيزيائية. حيث قامت مجموعة الطلاب المكوّنة من ديما كبها، سجود أبو عطا، الاء محاميد، ماريا محاميد وعدي اغبارية، ببناء خزنة تعتمد على الكهرباء الساكنة والكهرباء الكهرومغناطيسيّة والالكتروليزا".

وتابع البيان: "وقد شاركت في المسابقة 133 مجموعة من انحاء البلاد، وقد وصل إلى النهائيات القطرية 51 مجموعة من ضمنهم مجموعة المدرسة "الأهليّة"، بحيث أن أوّل ثلثين من المشاركين في النهائيات يحصلون على علامة مئة بالمئة في وحدة بجروت مختبر الفيزياء والثلث الأخير يحصل على علامة 90. وبهذا حاز طلاب المدرسة "الاهليّة" المشاركين في المسابقة على علامة مائة في وحدة المختبر بعد أن كانوا في المراتب الاولى المتقدمة. عن هذا الانجاز تحدثنا الطالبة ديما كبها: "بداية استمر العمل على المشروع مدة أربعة شهور وكان العمل متعب جدا ولكن بنفس الوقت شيّق للغاية، تطبيق الفيزياء على أرض الواقع كان مثيرا للاهتمام، انجزنا المهمة على أكمل وجه وتحقيقنا للمراتب الأولى دليل على ذلك".

واختتم البيان: "الاستاذ أحمد اغبارية-مركز موضوع الفيزياء في المدرسة فقد شكر الطلاب على المجهود الذي قاموا به ونعتز ونفتخر بهم، المشاركة في هذه المسابقات والفعاليات تكسب الطلاب تعمقا في فهم موضوع الفيزياء وتطبيقه. نشجع الطلاب العرب في المشاركة بهذه المسابقات في المستقبل لأهميّتها" إل هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة