الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

الفيفا يفتح تحقيقا بشأن منح ألمانيا إستضافة مونديال 2006

كل العرب
نُشر: 23/03/16 09:59,  حُتلن: 12:02

الفيفا:

التحقيقات تجرى بشأن عملية اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2006 والتمويل المرتبط بها

قامت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالاعلان أنها فتحت تحقيقا مع ستة أشخاص على رأسهم أسطورة الكرة الألماني فرانز بيكنباور، بشأن حصول ألمانيا على حق استضافة بطولة كأس العالم 2006.


فرانز بيكنباور

كما وذكرت اللجنة في بيان لها أن "غرفة التحقيقات بدأت التحقيق مع بيكنباور الذي كان رئيسا للجنة المنظمة لمونديال 2006 والرئيسين السابقين للاتحاد الألماني للعبة فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر وثلاثة من المسؤولين البارزين السابقين في الاتحاد الألماني هم، هورست شميت وشتيفان هانز وهيلموت ساندروك".

وذكر الفيفا أن "التحقيقات تجرى بشأن عملية اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2006 والتمويل المرتبط بها"، وذلك بعد نظر التقرير النهائي لشركة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينجر" للمحاماة والذي أصدرته في الرابع من آذار/مارس الجاري.

وإختتمت اللجنة "بالنسبة للسيدين نيرسباخ وساندروك، ستحقق غرفة التحقيقات في احتمالات تغاضيهما عن الإبلاغ عن انتهاك لقواعد القيم الخاصة بالفيفا، وهو ما يعد خرقا للمادة 13 (الخاصة بالقواعد العامة للسلوك) والمادة 15 (الخاصة بالولاء) والمادة 18 (الخاصة بواجب الإفصاح والتعاون والإبلاغ) وكذلك المادة 19 (الخاصة بتضارب المصالح) من قوانين القيم بالفيفا".

مقالات متعلقة

Got