الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

بعد خصخصة الامتحانات:ممتحنو السياقة يعطّلون الامتحانات العملية لليوم 3

كل العرب
نُشر: 22/03/16 10:00,  حُتلن: 10:09

إذاعة إسرائيل:

جاء هذا التعطيل ضمن الإجراءات النّقابية لليوم الثالث على التوالي

رئيس نقابة العمال العامة:

من المؤسف، أن تطرح وزارة الموصلات مثل هذا الخطة، في الوقت الذي تبذل فيه الجهود للتوظيف بصورة مباشرة في القطاع العام

أفادت إذاعة إسرائيل اليوم الثلاثاء بأنّه: "عطّل ممتحنو السّياقة جميع الامتحانات العملية للسياقة التي كانت ستجرى اليوم في جميع المناطق في البلاد". وتابعت الإذاعة: "هذا وقد جاء هذا التعطيل ضمن الإجراءات النّقابية لليوم الثالث على التوالي وذلك بسبب رفضهم خطّة وزارة المواصلات بخصخصة امتحانات السّياقة" بحسب الإذاعة.
 
وكان قد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نقابة العمال العامة الهستدروت جاء فيه ما يلي: "قررت نقابة العمال العامة (الهستدروت)، ولجنة المستخدمين في وزارة المواصلات، ولجنة ممتحني السياقة، تصعيد الاجراءات النقابية، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على خطة خصخصة امتحانات السياقة التي تقترحها وزارة المواصلات. وسيتم الغاء امتحانات السياقة العملية في كافة المناطق، في إطار الخطوات النقابية المقررة، وذلك بعد مصادقة الهستدروت مؤخرا على نزاع عمل. وشرع ممتحنو السياقة خلال اليومين الماضيين في إضراب عن العمل بصورة تدريجية، في محاولة للضغط على وزارة المواصلات لإيقاف اجراءات الخصخصة".

وتابع البيان: "ممتحنو السياقة هم دائما في رأس الحربة في مكافحة الحوادث المرورية، ويسعون دائما إلى اختبار طلاب السياقة بمهنية. خصخصة امتحانات السياقة لها تداعيات خطيرة على طلاب السياقة الذين سيخرجون في نهاية المطاف إلى الشوارع للقيادة، ومن هذا المنطلق، فإنّ إجراء الخصخصة سيؤثر على مستوى الأمان على الطرق في البلاد. افي نيسان كورين، رئيس نقابة العمال العامة (الهستدروت) "إنّه من المؤسف، أن تطرح وزارة الموصلات مثل هذا الخطة، في الوقت الذي تبذل فيه الجهود للتوظيف بصورة مباشرة في القطاع العام، ومن غير المعقول خصخصة هذا المجال المهم الذي له تأثير على أجيال قادمة من السائقين. الهستدروت تقف إلى جانب الممتحنين في نضالهم، وتدعم مطالبهم حتى تتراجع وزارة المواصلات عن طرح هذه الخطة".
واختتم البيان: "برنارد غروسمان، رئيس لجنة ممتحني السياقة: " خطة الخصخصة التي ينوي وزير المواصلات الشروع بها هي خطة أحادية الجانب، وتأتي دون التشاور مع الممتحنين، ونحن سنواصل نضالنا إلى حين تراجع الوزير عن خطته، ولن نسمح بالمس بالطلاب والسائقين في البلاد" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237016.59
BTC
0.51
CNY