الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

بدء العمل على تطوير مدخل كفرقرع بميزانية تزيد عن 8 مليون شيقل

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 18/03/16 16:38,  حُتلن: 20:11

المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

هذا المشروع من أهم المشاريع الحيوية لأهلنا الكرام ضمن باقة المشاريع القيمة التي نعمل جاهدين باذن الله لاتمامها

الحديث يدور عن مدخل البلدة والذي يرتبط بشارع وادي عارة وهناك تخطيط قطري لتوسيع شارع وادي عارة

سيشمل المشروع بناء الارصفة والجدران الواقية بما في ذلك تطوير البنية التحتية وزراعة الأشجار والعشب الأخضر وانارة عصرية ليكون شارعا عصريا ومتطورا ويكون واجهة محترمة يفتخر بها كل قرعاوي.

أعلن المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع  أنّ "المقاول الفائز سيبدأ بالعمل بمشروع تطوير وتوسيع مدخل كفرقرع الرئيسي خلال الشهر المقبل". وزفّ رئيس المجلس المحلي اعلان بدأ المشروع في تطوير المدخل الرئيسي لبلدة كفرقرع بميزانية ستتعدى الـ8 مليون شيقل بعد سنتين من الجلسات والعمل الجاد والتخطيط المهني المسؤول والنضال امام الوزارات الحكومية المسؤولة بما في ذلك سلطات التخطيط المحلية واللوائية.


المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع 

وقال المحامي حسن محمد عثامنة أنّه "ومنذ بداية عام 2014 بدأ مجلس محلي كفرقرع التخطيط لهذا المشروع الحيوي وباشر باصدار التراخيص اللازمة، والتي استغرقت فترة طويلة بسبب البيروقراطية المضنية خصوصا في اروقة مؤسسات التخطيط ، علما بأنّ الحديث يدور عن مدخل البلدة والذي يرتبط بشارع وادي عارة وهناك تخطيط قطري لتوسيع شارع وادي عارة".

وأضاف عثامنة:"بدأ المجلس المحلي بادارته وطواقمه بطرق أبواب وزارة المواصلات والداخلية من اجل نيل الميزانيات والمصادقة على المشروع. وبعد عامين من العمل والجلسات الماراتونية وبكل فخر واعتزاز نزف لأهل بلدنا الحبيبة بشرى اعلان بدا العمل بمشروع تطوير مدخل كفرقرع ، حيث سيشمل المشروع تطوير وتوسيع الشارع بعرض سيصل الى 20 مترا من المدخل الرئيسي من شارع 65 حتى الدوار المقترح بالتقاء شارع التفافي صلاح الدين الأيوبي بالقرب من محطة الوقود علما ان المدخل سيكون بمسارين في كل اتجاه".

وأوضح عثامنة أنّه:"سيشمل المشروع بناء الارصفة والجدران الواقية بما في ذلك تطوير البنية التحتية وزراعة الأشجار والعشب الأخضر وانارة عصرية ليكون شارعا عصريا ومتطورا ويكون واجهة محترمة يفتخر بها كل قرعاوي". كما وشكر رئيس المجلس المحلي نظير زحالقة القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي على المجهود الذي بذله من اجل انجاز هذا المشروع. وقدم جزيل الشكر للسيد نضال مصالحة محاسب المجلس ومهندس المجلس محمود عبد الحي وعبد الفتاح ابوعطا مرافق المشروع من قبل المجلس المحلي ولجميع اعضاء وموظفات وموظفي المجلس المحلي ولكل من عمل وساهم في اخراج هذا المشروع حيّز التنفيذ.

كما وناشد رئيس المجلس المحلي أهالي كفرقرع وزوارها التحلي بالصبر بحيث أنّ "هذا المشروع الضخم لن يتم انهاء العمل فيه بين عشية وضحاها. ومن المتوقع ان يباشر المقاول العمل بعد التنسيق مع شركة الكهرباء والجهات المعنية الاخرى خلال شهر نيسان او ايار القادم باذن الله"، بحسب عثامنة. 


خارطة المشروع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY