الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

ثانوية خديجة أم الفحم برحلة ميدانيّة الى جامعة حيفا

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 17/03/16 17:11,  حُتلن: 17:20

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد:

هذه الرحلة مجانية وتسعى لتحقيق اهداف سامية حيث نعمل دائما على توعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وصولا للجامعات والسلك الاكاديمي

نظمت ثانوية خديجة النموذجية أم الفحم، رحلة إرشادية باللغة العربية الى جامعة حيفا، لطالبات الحوادي عشر من مسار الاوائل المتفوقات - الحادي عشر "أ"، برفقة مربية الصف اسماء اغبارية، والحادي عشر "ب" برفقة مربية الصف سناء جبارين، وجاء ذلك إختتامًا لمشروع ودورة التوجيه الاكاديمي التي مررتها المعلمة هالة اغبارية، ورافقهن بالرحلة كذلك نائبا المدير الاستاذ نائل فواز والاستاذ محمد لطفي.


صور خلال اللقاء 

هذا، وقد قامت باستقبال مرشدات مؤهلات ومستشارات اكاديميات متخصصات بالتوجيه الاكاديمي باللغة العربية. استهل اللقاء بمحاضرة قيمة حول شروط القبول للمواضيع التي تدرس بالجامعة من قبل احدى المرشدات المتخصصات مع ارشاد الطالبات لكيفية استعمال موقع الجامعة للتسجيل ومعرفة شروط القبول لكل موضوع والمنح والسنة التحضيرية وتعبئة استمارات التسجيل.

ومن ثم قسّمت الطالبات لعدد من المجموعات مع مرشدة لكل مجموعة لرحلة ميدانية في انحاء الجامعة للتعرف على الكليات. كما رافقتهن بجولة الارشاد طالبات جامعيات من خريجات ثانوية خديجة اللواتي يدرسن بالجامعات. مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا: "هذه الرحلة مجانية وتسعى لتحقيق اهداف سامية حيث نعمل دائما على توعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وصولا للجامعات والسلك الاكاديمي".

إحدى الطالبات: "سررنا جدا بهذه اليوم الحافل بالمعلومات حيث تعرفنا على التخصصات الجامعية وشروط القبول وحفزنا على بذل مزيد من الجهود للقبول للجامعات. نشكر المدرسة على كل ما تفعله لأجلنا وخاصة بمجال التوجيه المهني". جدير بالذكر ان طالبات الثواني عشر في مدرسة خديجة الثانوية قد ساهمن مؤخرا في اليوم المفتوح لكلية القاسمي.

مقالات متعلقة