الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

مدرسة المتنبي سخنين تستقبل وفود السلطات المحلية في الشمال

أمين بشير -
نُشر: 17/03/16 12:27,  حُتلن: 13:00

تهدف هذه الزيارة بالدرجة الاولى الاطلاع على نموذج الادارة الذاتية للمدرسة كنموذج يحتذى به بالإضافة الى التعرف على المشاريع والنشاطات النوعية

استقبلت مدرسة المتنبي في سخنين أمس الاربعاء، رؤساء اقسام التربية والتعليم للسلطات المحلية العربية في اللواء الشمالي يصطحبهم كل من د. خالد عزايزة مفتش المدرسة، "افي شاحم" المستشار التنظيمي للادارة الذاتية في المدارس، الاستاذ نبيه ابو صالح، رئيس قسم التربية والتعليم في البلدية، د. علي غالية مسؤول قسم الادارة الذاتية في البلدية اضف الى الاستاذ امين طه، المستشار الاقتصادي في بلدية سخنين. كما كان في صحبة الوفود بعضا من مدراء مدارس المدينة نذكر منهم الاستاذ حسن غنايم مدير مدرسة الغدير والمعلمة سوار شلاعطة مديرة مدرسة العين الابتدائية.


وفود السلطات المحلية خلال الاجتماع

وتهدف هذه الزيارة بالدرجة الاولى الاطلاع على نموذج الادارة الذاتية للمدرسة، كنموذج يحتذى به بالإضافة الى التعرف على المشاريع والنشاطات النوعية والمتنوعة التي تقوم بها المدرسة في ظل الادارة الذاتية، بغية تعلم هذه الخبرات ونقلها الى المدارس في هذه السلطات.

ففي بداية الزيارة انشدت الجوقة المدرسية بارشاد الاستاذ وهاب بدارنة اغنية "السلام" احتفاءً بالوفود الزائرة، فأدهشت كلماتها والحانها "التي ملأت اجواء وصالات المدرسة" جميع الحاضرين. بعدها تجول الحاضرون بصحبة مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد للاطلاع عن قرب على المشاريع ونشاطات المدرسة التي تنفذها في ظل الادارة الذاتية.

وبعد ذلك تجمع كافة الحاضرون في مختبر العلوم المدرسي لسماع محاضرة مدير المدرسة, فشرح الاخير مستعينا بعارضة محوسبة عن انجازات المدرسة العديدة وتطلعاتها المستقبلية في ظل نظام السياسة الجديدة للمدارس الرسمية. كما سمع الحضور من المعلمين الاستاذ تيسير ميعاري والمعلمة يمنى غنايم محاضرة قصيرة لخصت الوضع المدرسي, والمبادرات والمشاريع الفاعلة بين جدرانها.

كما القى بدوره فادي طراد رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة كلمةً عبر فيها عن سعادته بزيارة الوفود وعن اعجابه للمستوى التعليمي والتربوي في المدرسة.

وعند الانتهاء عقدت ورشة عمل حوارية "بانيل" دارت بين رؤساء اقسام التربية والتعليم من جهة وبين ادارة المدرسة والمستشار التنظيمي "افي شاحم" المذكور اعلاه من جهة اخرى لطرح الاسئلة والتساؤلات المختلفة ولإعطاء الاجابات المهنية الفورية عليها.

وفي نهاية اليوم عقدت جلسة تلخيصية في مكتب مدير المدرسة لتلخيص هذا اليوم واستخلاص النتائج والعبر من احداثه. وبعدها تناول الجميع مائدة الغداء كان قد دعا اليها مدير المدرسة تكريما واحتفاءً بالوفود الزائرة.

عن هذه الزيارة غير المسبوقة من قبل مسؤولي اقسام التربية للسلطات المحلية حدثنا مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد قائلاً: "انه لشرف لنا جميعًا ان تقوم هذه الوفود بزيارتنا، فاختيار زيارة مدرسة المتنبي بالذات لم يأت من فراغ وانما جاءت بعد ما سمع وما رأى الجميع عن مدرستنا سواءً كان بالحضور الشخصي أو عبر مواقع الانترنت ووسائل الاعلام المختلفة، وهذا كله يعود بفضل ادارتنا الصحيحة ليس فقط في الادارة الذاتية الجديدة فحسب وانما تسبقها فضل الجهود الدؤوبة والمخلصة لكوادرنا المهنية والتربوية في مدرستنا".

مقالات متعلقة