الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

مؤسسة ماعس لذوي الاحتياجات الخاصة تشارك في مشروع الأعمال الطيبة

كل العرب
نُشر: 17/03/16 10:22,  حُتلن: 15:23

مشروع الأعمال الطيبة قام باشراك النزلاء في المؤسسة بتحضير القناني الفارغة ودهنها والزراعة فيها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "ضمن مشروع الأعمال الطيبة عمل المهتمين في المشروع بإشراك مؤسسة "ماعس" في الفعاليات التي أقيمت خلال هذا الأسبوع. ومؤسسة "ماعس" تحوي ما يقارب المئة نزيل من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتوجهون إلى المركز يومياً ويحصلون على خدمات تعليمية وتثقيفية وكذلك يتم تشغيل القادرين منهم في ورشات أنتاج تهدف إلى أكسابهم القدرات على تعلم صنعة او مهنة تهدف بشكل محدود تشعرهم أنهم قادرون على الإنتاج".


من اليمين: توفيق مروات - جهاد حرب ويوسف عياد

وأضاف البيان: "مشروع الأعمال الطيبة قام باشراك النزلاء في المؤسسة بتحضير القناني الفارغة ودهنها والزراعة فيها. حيث قاموا بزرع الأشتال والورود لكي يتم اهداؤها للأمهات في حفل يوم الأم القريب الذي تزمع المؤسسة تنظيمه. ولم يكن الهدف من هذه الفعالية هي هذه الناحية فقط بل هدفت إلى: 1) إعادة استعمال القناني بشكل مفيد. 2) الشغل على العضلات الدقيقة للنزلاء. 3) مراقبة مراحل نمو الأشتال والورود. 4) العمل على تعويد النزلاء العمل في مجموعات. 5) زيادة الثروة اللغوية للنزلاء من خلال الحديث معهم".

واختتم البيان: "هذا، وشارك في الفعالية واهتم في تنظيمها: نائب رئيس البلدية يوسف عياد - مسؤول ملف الرفاه الإجتماعي. وعضو البلدية سمير سعدي ومساعد نائب الرئيس توفيق مروات، ونفذ الفعالية مجموعة من المهنيين في مؤسسة "ماعس" بإدارة جهاد حرب مدير المؤسسة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة