الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

الليلة في الدوري الأوروبي: مان يونايتد يواجه ليفربول وتوتنهام ضد دورتموند

كل العرب
نُشر: 17/03/16 09:45,  حُتلن: 13:45

دانييل ستوريدج:

سنلعب المباراة الثانية تماماً كما فعلنا في الأولى انها الطريقة الوحيدة التي نعرفها

خوان ماتا:

يتعين علينا أن نبدأ المباراة بسرعة وأن نضغط عالياً انها بمثابة المباراة النهائية بالنسبة الينا

تنطلق اليوم الخميس، مباريات الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم. ويتوق ليفربول لاتمام مهمة اقصاء غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ربع النهائي الساعة 22:05، وذلك بعد أن تقدم عليه 2-0 ذهاباً على ملعب "انفيلد" الأسبوع الماضي.


دانيال ستوريدج لاعب ليفربول

ويبدو ليفربول (بطل أوروبا خمس مرات) في وضع أكثر من جيد لتحقيق هدفه في هذه المسابقة التي تمثل أمله الوحيد نظرياً في مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حال نجح في احراز اللقب في المباراة النهائية المقررة في 18 أيار المقبل في مدينة بال السويسرية.

وكان دانيال ستوريدج والبرازيلي فيرمينيو سجلا هدفي الذهاب في مباراة سيطر فيها ليفربول تماماً في أول لقاء بين الفريقين على الصعيد القاري.

وقال ستوريدج لصحيفة (ليفربول ايكو): "سنلعب المباراة الثانية تماماً كما فعلنا في الأولى، انها الطريقة الوحيدة التي نعرفها". وتابع: "فلسفة ليفربول هي الفوز دائماً وبالتالي سندخل مباراة الاياب بذهنية ايجابية. الثقة عالية في صفوف الفريق ونتطلع لخوذ هذه المباراة، نحن جاهزون لها من الناحية الذهنية".

ويواجه مانشستر صعوبة بالغة في قلب النتيجة في مصلحته لأنه يتعين عليه الخروج فائزاً بثلاثة أهداف أو 2-0 مع خوض وقت اضافي، لكن ليفربول لم يخسر في هذه المسابقة في 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه في أخر أربع مباريات له فيها.

لكن صانع ألعاب يونايتد الاسباني خوان ماتا أعرب عن أمله في حظوظ فريقه بقوله: "يتعين علينا أن نبدأ المباراة بسرعة وأن نضغط عالياً. انها بمثابة المباراة النهائية بالنسبة الينا. أنا واثق من أن الأجواء في ملعب أولدترافورد ستعطينا دافعاً اضافياً لتحقيق نتيجة ايجابية".

توتنهام يسعى للحفاظ على تقدمه على دورتموند
في المقابل، يبدو بوروسيا دورتموند الألماني في مأمن من المفاجآت بعد أن تقدم على توتنهام الانجليزي بثلاثية نظيفة ذهاباً.


اوباميانج - هداف دورتموند

وكان مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو أراح هدافه هاري كاين وبعض لاعبيه الأساسيين ذهاباً ربما مفضلاً تركيز جهوده على احراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ مطلع الستينات.

فالنسيا يسعة للاطاحة ببلباو
ويتعين على فالنسيا الاسباني قلب نتيجة الذهاب ضد جاره أتلتيك بلباو 0-1 في مصلحته اذا أراد اكمال مشواره القاري. وقال غاري نيفيل مدرب فالنسيا وقائد مانشستر يونايتد سابقا: "يتعين علينا النهوض من الكبوة التي نمر بها. سيظهر فالنسيا بصورة مختلفة في مباراة الاياب وسنكافح من أجل كل كرة".

وسيكون اشبيلية الاسباني حامل اللقب مرشحاً لتخطي بازل السويسري بعد أن انتزع التعادل السلبي منه في عقر دار الأخير. 


خوان ماتا - لاعب مانشستر يونايتد


هاري كين - مهاجم توتنهام

مقالات متعلقة

Got يونايتد