الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

وضع رؤية مستقبلية مشتركة لمدينة باقة

كل العرب
نُشر: 16/03/16 15:01,  حُتلن: 15:03

رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ بارك كون باقة البلد الأول الذي استقطب الميزانية وأُختير لتطبيق المشروع

عممت بلدية باقة بيانا جاء فيه: "أقيم يوم أمس الثلاثاء لقاء حوار عام تحت عنوان "معا نحقق المزيد" لوضع رؤية مستقبلية مشتركة لمدينة باقة الغربية من أجل باقة أفضل، أقيم اللقاء في مدرسة الأندلس الثانوية. حيث قام رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ بدعوة ممثلين عن الأطر الفاعلة في باقة على جميع أطيافها للمشاركة في بناء رؤية وتصور مستقبلي لباقة ولتحقيق دعائم وشراكات اجتماعية".


خلال الاجتماع

وتابع البيان: "شارك في هذا الاجتماع مفتشون من وزارة التربية، وزارة الصحة، القائم بأعمال رئيس البلدية نائب رئيس البلدية، أعضاء البلدية، مدراء مدارس، مستشارون تربويون، عمال اجتماعيون، أخصائيون نفسيون، مراقبو دوام الطلاب، رجال دين، ممثلو أولياء أمور، مجلس الشبيبة البلدي وشخصيات مؤثرة وفعالة في باقة من مختلف الاطر التربوية والاجتماعية".

ولفت البيان: "افتتح الاجتماع رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ بكلمة ترحيبية، حيث بارك كون باقة البلد الأول الذي استقطب الميزانية وأُختير لتطبيق المشروع، وحثَّ الحضور والبلد بشكل عام على تحمل المسؤولية المشتركة لتوظيف هذه الميزانية فيما يصب في مصلحة تطوير البلد في كافة الأصعدة. ثم أكدت عيريت بيران، نائبة مديرية الادارة التربوية في وزارة التربية على ضرورة العمل المشترك، الحوار الجماعي والتعاون من أجل تحقيق الغاية. تلى ذلك مدحت زحالقة مركز التفتيش العربي لواء حيفا وحسن عيد مفتش الاستشارة التربوية في المدارس العربية لواء حيفا، ومن ثم قامت فلسطين الحاج أحمد منسقة البرنامج في باقة بالشرح التفصيلي عن البرنامج وحلقات النقاش".

ونوه البيان: "تم توزيع الحضور الى حلقات مستديرة، للنقاش والحوار، حيث ضمت كل حلقة شخصيات مختلفة ومتنوعة من الأطر والتخصصات المختلفة من أجل الحلم والتصور "كيف نريد أن تكون باقة؟" ومن ثم بلورة حلم مشترك لكل حلقة مع عرض قضايا أولية ونقاط لبداية تحقيق هذه الرؤية. وفي النهاية تم عرض النتائج والخطوات التالية للبرنامج .اختتم اليوم مع المدرب عيسى عياط في محاضرة بعنوان من "جيد الى عظيم"، وتولت عرافة اللقاء رزان مصاروة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة