الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

الناصرة: تكريم مخرج وكاتب وممثلي مسرحية شوفير اخو أخته

كل العرب
نُشر: 16/03/16 13:37,  حُتلن: 15:22

محمد عوايسي:

أبهرتني المسرحية وقد شدتني طوال الوقت ولم أرغب في التحرك من مقعدي

الكاتب محمد علي طه:

لولا المخرج لما كان لهذه المسرحية النجاح الذي تجده في كل مكان تعرض فيه

عرضت مسرحية " شوفير أخو اخته " للمخرج المسرحي فؤاد عوض في قاعة العروض بمركز محمود درويش الثقافي البلدي، وسط حضور جمهور كبير من الفنانين والأدباء وشخصيات بارزة ووفد من بلدية الناصرة تمثل بمحمد عوايسي نائب رئيس البلدية وسالم شرارة، مستشار رئيس البلدية، والقائم بأعمال دائرة المراكز الجماهيرية خالد بطو.


خلال عرض المسرحية


ولاقى العرض المسرحي استحسانا كبيرا من قبل الحضور وعبروا عن ذلك بالتصفيق المتواصل وعبارات الإعجاب من المسرحية وأداء الممثلين المتمّيز وهم: المتألقة لمى نعامنة التي لعبت دور طبيبة روسية تواجه صعوبات في التأقلم وتلجا لطرق في ابتزاز السائق العربي وقد أبدعت بتقمصها الدور، بيان عنتير مثل السائق،" شوفير اخو أخته " مواطن يسعى للرزق ويواجه عدة صعوبات في محطة سيارات الأجرة وفي سفراته اليومية بقالب كوميدي بارع استطاع إيصال المغزى للجمهور الذي ابدى تفاعله المتواصل خلال العرض، شمس زاهر لعب عدة ادوار استطاعت أن تكون عاملا مساعدا للسائق "الشوفير" بشكل مهني، ونجح في تقمص شخصية زوجة الشوفير، والموسيقي البير مرعب ابدع بصوته الجميل وأداءه التمثيلي الذي فاجئ الجمهور.

واستمر عرض المسرحية لمدة ساعة وعشرين دقيقة دون ملل أو تململ بل أخذت الجمهور في رحلة مع السائق "الشوفير"، تلك الرحلة التي يلتقي فيها مع نماذج من شخصيات تعيش على هامش المجتمع الاسرائيلي والعربي. وفي نهاية العرض جرى تكريم الطاقم الفني من قبل إدارة البلدية وتحدث نائب رئيس بلدية الناصرة محمد عوايسي الذي قال: "أبهرتني المسرحية، وقد شدتني طوال الوقت ولم أرغب في التحرك من مقعدي، وسافرت مع "الشوفير" الذي كان ايضا أخو أخو أخته والذي عكس جو العنصرية الآخذ بالازدياد علينا في مجتمعنا العربي".

وشكر الكاتب محمد علي طه إدارة البلدية لرعايتها عرض المسرحية، وعبر عن اعتزازه وثقته بمخرج المسرحية فؤاد عوض قائلا: "لولا المخرج لما كان لهذه المسرحية النجاح الذي تجده في كل مكان تعرض فيه".

كما وتحدث مستشار رئيس بلدية الناصرة سالم شرارة الذي عبر عن إعجابه الخاص بنجاح العرض مشيرا "إلى أن سبب نجاح العرض كونه جمع بين أقطاب ذات شأن، بدء من الكاتب الكبير محمد علي طه، والمخرج المسرحي المتمّيز فؤاد عوض ابن مدينة الناصرة، وطاقم الممثلين بدء ً بالموسيقي "الشيخ" ألبير مرعب، والممثلين بيان عنتير وشمس زاهر ولمى نعامنة ومسرح الجوال الذي انتج هذا العمل الرائع". ويذكر أن العرض المسرحي "شوفير أخو أخته" قدم لجمهور الناصرة برعاية رئيس البلدية علي سلام تقديرًا منه واعتزازًا بهذا العمل المسرحي المتمّيز والجميل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY