أخبارNews & Politics

اختيار ب.حايك من بين أكثر 100 شخصيّة تأثيرا في العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إختيار ب.حسام حايك من بين أكثر 100 شخصيّة تأثيرًا في العالم

اختيار حايك ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لسنة 2016 وفقًا لمجلة “Good” الأمريكية


علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "البروفيسوم حسام حايك من مدينة الناصرة، أختير ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لسنة 2016، وذلك وفقًا لمجلة “Good” الأمريكية التي نشرت قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم، من بين 37 دولة، ومن مجالات مختلفة منها الصحة، العدل والمساواة، الفلك، المعلومات والقصص الأدبية والكون".


ب. حسام حايك

ويشار إلى أن حايك هو خريج مدرسة مار يوسف، والذي انهى دراسة اللقب الأول في الهندسة الكيماوية في جامعة بن غوريون، ومن ثم أنهى رسالة الدكتوراة في مسار مباشر في التخنيون، واستمر بعدها بدراسة ما بعد الدكتوراة في معهد وايزمن في مجال الإلكترونيكا الجزيئية، ومن ثم في المعهد التكنولوجي التابع لكاليفورنيا في الولايات المتحدة (Caltech). وقد تم اختياره واحدًا من ضمن أفضل 35 باحثـًا في العالم، والذين تعتبر أبحاثهم رائدة وذات تأثير حاسم على البشرية. وقد نال البروفيسور حايك هذا الاستحقاق بفضل ابتكاره لجهاز يشخـّص مرض السرطان بمجرد النفخ فيه، وقد سُمي هذا الجهاز بالأنف الإلكتروني.

ويعتبر البروفيسور حايك واحدًا من أفضل أربعة علماء في البلاد، في الهندسة الكيميائية، فهو خبير في تكنولوجيا "النانو" ومجال التشخيص غير الاجتياحي للمرض (بدون عملية جراحية او حتى وخز إبرة)، ولقد قام بتصميم اول مسار تعليم ضمن "حلقات الإنترنت الدراسية" المفتوحة للجميع في التخنيون، حيث اشترك في هذا المسار 42000 مشترك من 87 دولة. وقد حصل على ما يُقارب ال 50 جائزة للإبداع والتميّز، كما حصل على ألقاب وتكريم من مختلف جامعات العالم في الدول الغربية وأمريكا الشمالية، يشغل منصب مستشار الملخص الكيميائي في العالم إضافةً لكونه قاضي علوم في الاتحاد الاوروبي.

كلمات دلالية