الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

سخنين: يوم الرياضيّات في مدرسة إبتدائية العين

أمين بشير -
نُشر: 16/03/16 09:11,  حُتلن: 10:15

تفاعلت الصفوف بمسابقة عيدان الثقاب التي تتطلب مهارات تفكيرية مختلفة 

شهدت ربوع مدرسة وادي العين الابتدائية في سخنين، يوما حافلاً بالفعاليات والنشاطات الرائعة في الرياضيات، له طابع مميز وايقاع مختلف. شمل الكثير من الفعاليات وورشات العمل والألعاب التعليمية المميزة لعالم الرياضيات من الصفوف الأولى حتى الصفوف السادسة من أبداع طاقم الرياضيات، المربيات ازدهار ابو ريا، ميساء شاهين، دينا حسين وطاقم الطفولة المبكرة المربيات فرجة طربيه، عبيدة زعير، سناء خطيب، أمل الياس التي تهدف إلى تنمية التفكير والأبداع الرياضي لدى الطلاب. رافقنا في يومنا المميز هذا أهالي الطلاب حيث كان لهم دورا فعالا في شرح الألعاب لمجموعات الطلاب.


صور خلال يوم الرياضيات

افتتحت اليوم مديرة المدرسة سوار شلاعطة، التي أثنت على "الجهود الجبارة التي بذلت من قبل طاقم الرياضيات، وعلى مساعيهم لجعل الرياضيات محببة إلى قلوب الطلاب، فالحساب موجود في كل نبض من حياتنا وأكدت على طلابنا الانطلاق بتفكيرهم خارج حدود المربعات والمستطيلات لتصل حدود السماء، جربوا وتحدوا وفكوا الرموز فالمعادلات الصعبة وجدت لأمثالكم". وتابعت مركزتا الموضوع المربيتان ازدهار ابو ريا وفرجه طربيه كلمتهما بالحديث حول هذا اليوم الشائق الذي ينتظره الطلاب، ابحروا في عالم الأرقام والحساب، حلقوا في سماء الأشكال النجومية، شقوا الطريق وغاصوا في عالم الرياضيات.

تتالت بعدها فقرات متنوعة من تقديم طلابنا من قصائد، أقوال وحكم في الرياضيات، مسرحية طلب زواج الدائرة من الأشكال الرباعية التي تؤكد أهمية الرياضيات في حياتنا اليومية. هذا وتم توزع الطلاب على المحطات المختلفة داخل الصفوف وخارجها، وعلا هتافهم استعدادًا وحماسًا للمنافسات بحيث تعالج كل محطة موضوعا في الرياضيات كالمبنى العشري، العمليات الحسابية، الكسور العادية، الكسور العشرية والنسبة المئوية والمسائل الكلامية من خلال فعاليات وألعاب مختلفة كلعبة الاكمال الى واحد صحيح، زهرة الاشكال الرباعية، لعبة لوطو كرة السلة، مستقيم الكسور، مسار الكسور العشرية، مسارات الاسهم، تركيب بازل بواسطة حل تمارين ومحطات رياضية أخرى تهدف الى اكتساب مهارات لحلول غير تقليدية.

وختاما تفاعلت الصفوف بمسابقة عيدان الثقاب التي تتطلب مهارات تفكيرية مختلفة، فتجند الطلاب للعمل بمجموعات واستعمال استراتيجيات وأفكار مميزة لتكون السباقة في الحل.
كما أن السعادة تكمن بإصرارالطلاب وتحديهم على الفوز والنجاح، وبالافكار التي تذوتت لديهم، وطموحهم الذي فاق كل الحدود.

ولذلك نؤمن ونشهد بأن:
شو بتسوى كل الحياة بلا حساب ورياضيات
فيها كل المتعة بحل المسائل والمعادلات
والاجمل فيها التحدي والفوز بالمباريات
بين الطلاب والطالبات
ومن كل طاقم الرياضيات منقدم احلى التحيات
احنا للكل عنوان للتقدم، للنجاح والثبات.

مقالات متعلقة