الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

يوم العلوم في إعداديّة ابن خلدون سخنين

أمين بشير -
نُشر: 14/03/16 11:10,  حُتلن: 11:15

أستُهل الصّباح بكلمة الطّالب مجد بدارنة رئيس المجلس الطّلابي والّذي أثنى من خلالها على المشرفين على هذا اليوم وحث الطّلاب على الاستفادة والمشاركة الفعّالة بالتّجارب العلميّة

كرّست المدرسة الإعداديّة إبن خلدون يومًا للعلوم برعاية "متحف الرّواد"، وقد تخلّل هذا اليوم التّعليميّ العديد من المحطات العلميّة، الّتي جاب بينها الطّلاب ليجمعوا الفائدةَ والمتعة.


خلال اليوم التعليمي 

أستُهل الصّباح بكلمة الطّالب مجد بدارنة رئيس المجلس الطّلابي، والّذي أثنى من خلالها على المشرفين على هذا اليوم، وحث الطّلاب على الاستفادة والمشاركة الفعّالة بالتّجارب العلميّة، ثمّ قامَ الطّلاب بتنفيذ منتجٍ علميّ: طلاب الصّفوف السّابعة قاموا بتركيب منتوج المرآة واللوح الفوسفوري ، أمّا طلاب الصّفوف الثّامنة فعملوا على بناء رافعة تعمل على ضغط الماء، ثمّ انتقل الطّلاب لمشاهدة عرضًا علميًّا مبدعًا من مرشدي "متحف الرّواد".

وجدير بالذّكر أنّ هذا اليوم كان بمبادرة معلمي طاقم العلوم: وليد خلايلة مركّز العلوم، ريم خوري مرشدة العلوم، ناهية أبو ريا، آمنة أبو خليل وركية أبو ريا. وبإشراف مدير المدرسة الأستاذ كمال أبو يونس الّذي أثنى على هذا البرنامج لما فيه من دافعيّة للتعلم وتنميّة للتفكير والبحث العلميّ، كما تمنى للطلاب كلّ المتعة والفائدة آملا لهم أن يكونوا رواد الغد وعلماء المستقبل.

مقالات متعلقة