تكنولوجيا

طريقة استخدام البث المباشر على الفيسبوك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إليكم طريقة استخدام خدمة البث المباشر على الفيسبوك

لكل مستخدم يمكنه البدء بتجربة هذه الميزة من خلال الضغط على زر Update Status ومن ثم عليه اختيار أيقونة Live Video


كشف موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" مؤخرًا عن ميزة جديدة وهي امكانية إجراء بث مباشر عبره، وهي ميزة بدأت تنتشر في دول العالم وقام بتجربتها عدد كبير من المستخدمين في العالم العربي.

هذه الميزة متاحة الآن فقط لمستخدمي تطبيق فيسبوك على اجهزة ابل والتي تعمل وفقا لنظام iOS، على ان مستخدمي الانظمة الأخرى مثل اندرويد سيحصلون عليها في الأيام المقبلة.

ولكل مستخدم يحمل جهاز يعمل على نظام iOS يمكنه البدء بتجربة هذه الميزة من خلال الضغط على زر Update Status ومن ثم عليه اختيار أيقونة Live Video وهي ستظهر بالأسفل حيث سيتمكن المستخدم من كتابة وصف للفيديو كما عليه اختيار اختيار الجمهور المستهدف وذلك قبل ان يبدء البث المباشر على حسابه.

ان البث المباشر يمكن تحديد جمهوره كما لو كان المستخدم يحدد الجمهور عند كتابة اي منشور او نشر صورة او فيديو او اي رابط، ويمكن للمستخدم حفظ هذا الفيديو على جهازه بكل سهولة.

هذا وكان فيسبوك قد اطلق في الأيام الماضية على تطبيق التراسل الفوري Facebook Messenger مساعد شخصي للمستخدم.

وبإمكان المستخدم تفعيل المساعد الشخصي "M" عن طريق زر سيكون موجودًا ضمن تطبيق "الماسنجر"، حيث سيتمكّن المستخدم طرح الأسئلة التي يريدها، كالأماكن القريبة منه والمطاعم الأفضل، بالإضافة إلى أمكانية الطلب منه شراء الهدايا للعائلة أو شراء الأغراض الشخصية، وحجز الخدمات، وترتيب المواعيد، والإعداد للرحلات.

وأوضح فيسبوك أنّ الهدف الأساسي وراء تطوير المساعد الشخصي، هو مساعدة المستخدمين على أداء مختلف المهام اليومية بسهولة وسلاسة مطلقة، ما يفتح لهم المجال بالتركيز على أمور أهمّ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فيسبوك بث مباشر