الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

بطارية تستطيع تشغيل الهاتف الذكي لمدة اسبوع دون شحن

كل العرب
نُشر: 13/03/16 14:08,  حُتلن: 14:23

قال الباحثون أن هذه الخلية هي الأولى من نوعها حول العالم والتي تمكنت من الجمع بين الفولاذ الذي يقاوم الصدأ وبين الأغشية الرقيقة من الكهرباء الى جانب الأقطاب الكهربائية

بعيدا عن المحاولات التي من شأنها ان تقلل من الاستهلاك العام لطاقة البطارية للأجهزة و"الهواتف الذكية"، إلا أن تلك البطاريات لا تدوم لمدة طويلة وهذا بسبب المصدر المحدود للطاقة، لهذا يلجأ الجميع الى الطرق والحلول لهذه المشكلة التي تسبب القلق للجميع.


صورة توضيحية

وتمكن الباحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا "بوهانج" في كوريا الجنوبية من تصميم ما يسمى خلية من وقود "الأكسيد الصلب" والتي بامكنها أن تحل مكان البطاريات المستخدمة الان في الهواتف الذكية وحتى الطائرات من دون طيار.

وقال الباحثون أن هذه الخلية هي الأولى من نوعها حول العالم والتي تمكنت من الجمع بين الفولاذ الذي يقاوم الصدأ وبين الأغشية الرقيقة من الكهرباء الى جانب الأقطاب الكهربائية، والنتيجة هي الحصول على البطارية التي تمتلك الأداء المهم والمتانة العالية مع مرور الوقت على عكس بطارية "ليثيوم-أيون" التي تخف من فعاليتها مع الوقت.

وأضاف الباحثون الى أن هذه الخلية ستجعل الطائرة من دون طيار تحلق الى أكثر من ساعة، كما أن الهواتف الذكية لن تشحنها إلا بعد أسبوع، كما بالامكان استخدام الخلية بعد ان يتم التعديل عليها في السيارات الكهربائية.

مقالات متعلقة