الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:01

ورشة مسرحية مع مخرجة عالمية


نُشر: 19/07/08 18:27

*في نهاية الورشة يشعر الممثل بالتحرر النفسي والجسدي، بالأمان وبالامتلاء بقوة عاطفية


*الناصرة- "تفانين"- انتهى مسرح "الفرينج"  في الناصرة من الورشة المسرحية مع المخرجة "نكي فلاكس"، التي استضيفت مؤخرا قي مدينة الناصرة بدعم من المجلس البريطاني.
وكانت هذه الورشة بمساعدة مركز ورشات المسرح في تل أبيب، وأقيمت بتعاون مع مسرح فرينج الناصرة وبلدية الناصرة- دائرة الثقافة الرياضة والشباب.



شارك في الورشة: عنات حديد، حسن طه، محمد دبودب، رحيق سليمان، سمر الأحمد، هشام سليمان، أممية الحاج، دريد ليداوي.. وفي حديث مع مدير المسرح هشام سليمان، قال: إن الانطباع العام من الورشة لدى الممثلين، انه من الضروري الالتقاء مع مدربين أكفاء، فهذا النوع من الورشات يسبب لهم التواصل مع تقنيات جديدة وبمستوى فني مختلف، ويزيدهم معرفة ومهارة، فنحن كأقلية فلسطينية نعيش بظروف مغايرة عن دون العالم، وتجربتنا لا يمكنها أن تقتصر على المسرح الإسرائيلي فحسب.
وأضاف هشام: من هنا جاءت مبادرة مسرح فرينج الناصرة، لأجل الانخراط مع الحركة المسرحية العالمية، لا بد الالتقاء مع فنانين عالمين، والمحاولة المستمرة على تطوير المواهب الشابة لدى الفنان الفلسطيني.. فحسب رؤية المخرجة فلاكس- إن قلة اطلاع الممثل على وجود هذا "الدرع" تجعله يمثل من خلال المنطق النظري ويكوّن مشاعر بشكل خارجي، بدلا من التواصل معها بشكل حقيقي- وفلاكس تعمل مع كل ممثل على حدة من خلال مونولوج يختاره هو ذاته، بهدف كسر الحواجز النفسية، الجسدية والصوتية بشكل عملي.



ويضيف أيضا: في هذه الورشة العملية الخاصة، يكسب الممثل أداة عمل مفيدة قد يستعملها خلال العمل على ادوار جديدة ومراحل تكوين الشخصية قبل صعودها خشبة المسرح، وفي نهاية الورشة يشعر الممثل بالتحرر النفسي والجسدي، بالأمان وبالامتلاء بقوة عاطفية.



**نكي فلاكس: 
ممثلة، مخرجة ومدربة ذو خبرة. تعيش وتعمل في الولايات المتحدة وفي بريطانيا. حاصلة على لقب في المسرح وماجستير في علم النفس، متخصصة في كيفية عمل العقل في حالات الضغط وكل ما يتعلق بالمشاعر والذاكرة الكلامية. فلاكس توجه الممثل على استعمال تجاربه العاطفية والاعتماد عليها كي يتقن استعمال قدراته، تقوم في ورشات مسرحية بشكل ثابت في لندن. كمخرجة وكممثله شاركت فلاكس في إنتاج أعمال عديد منها انتيجونا، بيت الدمى، صور من حياة زوجية (لندن). المرأة، השחף، أهمية الجدية/ المنطق (الولايات المتحدة). شاركت الى جانب ميجي سميث في private lives - إخراج جون ديجولد، في candide – إخراج هارولد فرينس وفي dinner at eight- اخراج تايرين جنثري (برودوي). وايضا في قصة البربر- بجانب ريتشارد تشمبرلن، كنار على السطح بجانب ليونارد نيمو.









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244168.88
BTC
0.53
CNY