الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

عقد الصلح بين عائلتي زيدان من عبلين وأبو ضعوف من الضميدة

أمين بشير مراسل
نُشر: 12/03/16 18:42,  حُتلن: 07:16

قررت لجنة الصلح القطرية والتي تم توكيلها من قبل طرفي النزاع، بأن تقوم عائلة زيدان بدفع تعويض بمبلغ غير معدود "صُرة عرب" لعائلة أبو ضعوف، وفي موقف أصيل ومشرف قررت عائلة أبو ضعوف إعادة المبلغ للجاهة الكريمة

بعد إعلان المسامحة والمصافحة كانت الممالحة بموجب العادات والتقليد حيث دعي الحضور لمأدبة غداء أعدتها عائلة أبو ضعوف، كما ستقيم عائلة زيدان مأدبة غداء مماثلة اواخر الأسبوع المقبل

في يوم تجلّت فيه أسمى معاني الصفح والعفو والخير والتسامح، عقدت اليوم السبت، مراسم الصلح بين عائلتي زيدان من عبلين وأبو ضعوف من الضميدة، بعد شجار مؤسف وقع قبل أشهر بين أفراد من العائلتين أسفر عن اصابة الشاب صهيب ابو ضعوف برصاصة استقرت في جسمه ولا يمكن اخراجها لأن ذلك يضر بصحته.


خلال عقد راية الصلح

هذا، وقررت لجنة الصلح القطرية والتي تم توكيلها من قبل طرفي النزاع، بأن تقوم عائلة زيدان بدفع تعويض بمبلغ غير معدود "صُرة عرب" لعائلة أبو ضعوف، وفي موقف أصيل ومشرف قررت عائلة أبو ضعوف إعادة المبلغ للجاهة الكريمة حيث قوبل هذا القرار بالتصفيق والثناء من قبل الحاضرين.

وتكونت لجنة الصلح القطرية من الحاج علي شتيوي(أبو رياض)،الحاج علي طاطور(أبو كريم)، الحاج صدقي دهامشة (أبو كرم)، فرج خنيفس (أبو فراس)، إبراهيم نعوم (أبو مبدا)، المربي توفيق سليمان (أبو سليمان)، صالح مرشد (أبو مرشد).

والتقى أفراد العائلتين بأجواء عمّها الألفة والتسامح في منزل الحاج جاسم محمد أبو ضعوف (أبو عاطف) في قرية الضميدة وافتتح مراسم الصلح الشيخ أحمد مصطفى حجيرات (ابو العبد) حيث قدم تقديره وشكره لأعضاء الجاهة على مساعيهم لإتمام هذا الصلح، لافتًا الى أواصر العلاقة الطيبة التي تربط بين أفراد العائلتين المتخاصمتين، داعيًا كافة الأطراف الالتزام بميثاق الصلح وفتح صفحة جديدة. وتمنى الحاج أبو رياض شتيوي والذي تحدث باسم الجاهة بأن يكون هذا الصلح مثالا والتكاثف والعمل سوية على نبذ العنف. كما تحدث بصورة مقتضبة كل من صالح مرشد والشيخ أمين قبلان (أبو بيان) حيث أثنيا على جهود الإصلاح ذات البين، والنوايا الحسنة من قبل طرفي الخلاف لإنهاء حالة الخصام. وقرأ الحاج صدقي دهامشة نص ميثاق الصلح على مسامع الحاضرين وبعدها التوقيع عليه من قبل أفراد العائلتين. وبعد إعلان المسامحة والمصافحة كانت الممالحة بموجب العادات والتقليد حيث دعي الحضور لمأدبة غداء أعدتها عائلة أبو ضعوف، كما ستقيم عائلة زيدان مأدبة غداء مماثلة اواخر الأسبوع المقبل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY