الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

نجاح كبير لمسيرة اعرف وطنك الثامنة بمشاركة طلاب وطالبات الشاملة في أم الفحم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/03/16 16:47,  حُتلن: 18:40

كانت مسيرة هذه السنة لمنطقة مرج ابن عامر، وتحديدا لقرية زرعين المهجرة وجبال فقوعة المجاورة

شارك نحو 300 من طلاب وطالبات الصفوف العاشرة في المدرسة الثانوية الشاملة في ام الفحم في مسيرة اعرف وطنك التي نظمتها المدرسة للسنة الثامنة على التوالي.


جانب من الطلاب


وكانت مسيرة هذه السنة لمنطقة مرج ابن عامر، وتحديدا لقرية زرعين المهجرة وجبال فقوعة المجاورة، حيث وصل الطلاب الى وسط القرية ومن هناك انطلقوا سيرا على الاقدام نحو عين زرعين التي لا تزال مياهها العذبة تتدفق بين رحاب وروابي مرج ابن عامر. وهناك اجتمع الطلاب، برفقة مربيهم ومعلميهم، الى شرح مسهب عن تاريخ القرية المهجرة وموقعها الجغرافي الخلاب فوق احدى التلال الجميلة في المنطقة الواقعة بين العفولة وبيسان.
وبعدها انتقل الطلاب المشاركون في المسيرة بالحافلات الى جبل فقوعة، على بعد حوالي 4 كيلومترات من قرية زرعين، ليستمتعوا بالمرحلة الثانية من المسيرة حيث شقوا طريقهم على امتداد مسار زهرة السوسن، وسط احضان الطبيعة الآسرة للمنطقة.

وبعد ان تناول المشاركون وجبة الغداء الجماعية انطلقوا في سلسلة من الفعاليات والنشاطات الرياضية والترويحية ابتداء من رياضة التأرجح (سنبلينج) ثم التسلق (اوميجا)، فالرماية وغيرها من الالعاب البدنية التي عبروا من خلالها عن طاقاتهم البدنية ومهاراتهم التنافسية.
من ناحيته أعرب مدير المدرسة الاستاذ احمد رشيد عن ارتياحه الكبير للنجاح الباهر الذي حققته المسيرة بفضل الاعداد المسبق والتنظيم الدقيق والمضامين المميزة التي واكبت هذه المسيرة من قبل مجموعة من المعلمين الافاضل- كما قال، معربا عن تقديره البالغ وشكره الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذه المسيرة التي تندرج ضمن البرنامج السنوي لفعاليات قسم التربية الاجتماعية في المدرسة.
 

مقالات متعلقة