الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

الجيش: اغلاق فضائية فلسطين اليوم واعتقال مالكها وحجز ممتلكاتها

كل العرب
نُشر: 11/03/16 08:08,  حُتلن: 10:45

الجيش الاسرائيلي:

الحديث يدور عن منظمة تابعة للجهاد الاسلامي الفلسطيني، كما أنها منظمة غير شرعية بحسب القانون

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

 تم اعتقال مدير القناة "فاروق عمر قاسم عليات" (34 عاما) وهو من سكان بير زيت، ناشط بحركة الجهاد الإسلامي والذي كان قد سجن في اسرائيل سابقا على خلفية نشاطاته بالمنظمة

مصادر فلسطينية:

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم مقري فضائية "فلسطين اليوم"، وشركة "ترانس ميديا" في رام الله واعتقلت 3 صحفيين وصادرت محتويات المقرين، وعلقت امرا عسكريا يقضي باغلاق المكتب

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، جاء فيه: "خلال الأعمال التي تقوم بها قوات الجيش الاسرائيلي والشرطة، اقتحمت القوات محطة البث التابعة لـ"فلسطين اليوم" في رام الله وتم احتجاز ممتلكاتها والمعدات التقنية"، وفقا للبيان.

فيديو من عملية المداهمة- تصوير: الجيش



وأضاف البيان: "الحديث يدور عن منظمة تابعة للجهاد الاسلامي الفلسطيني، وهي منظمة غير شرعية بحسب القانون. كما وصدر أمر بإغلاق المحطة وذلك في أعقاب البث التحريضي في الاذاعة، وعليه تم اعتقال صاحب المحطة وهو من سكان "بير زيت"، بحسب البيان.

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الجمعة أنه "سُمح بالنشر أن جهاز الامن العام الشاباك، بالتعاون مع الجيش والشرطة الإسرائيلية قاموا باغلاق ووقف بث ونشاطات قناة "فلسطين اليوم"، التي عملت وبثت وكانت ناشطة نيابة عن حركة الجهاد الإسلامي. والحديث يدور عن قناة للاتصالات من خلال البث التلفزيوني، كما وتروج محتواها ومحتوياتها عبر الإنترنت، لا سيما عبر الشبكات الاجتماعية"، وفقا للبيان.

وأضافت السمري: "هذا ووفقا للمعلومات التي تم جمعها يشار إلى أن الجهاد الإسلامي استخدم القناة كأداة مركزية لتحريض السكان في الضفة الغربية، حيث حرّضهم لشن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل ومواطنيها. وقد برز التحريض على شاشات قناة التلفزيون وترويجها من خلال شبكة الإنترنت. وكجزء من النشاط لمنع التحريض من خلال القناة، تم اعتقال مدير القناة "فاروق عمر قاسم عليات" (34 عاما) وهو من سكان بير زيت، ناشط بحركة الجهاد الإسلامي والذي كان قد سجن في اسرائيل سابقا على خلفية نشاطاته بالمنظمة.
بالتالي وبالنظر إلى ما سبق ذكره، وعملا بموجب لوائح الدفاع (الطوارئ)، 1945، وقع قائد المنطقة الوسطى العسكري المخول على مذكرة الإعلان عن القناة كرابطة ومؤسسة غير مشروعة. كما وللعلم ، إغلاق القناة يعكس الجهود الكثيرة المبذولة لإحباط وعرقلة مساعي ونشاطات التحريض على الإرهاب والتي تخدم بدورها مصالح المنظمات الإرهابية الرامية والهادفة إلى توسيع دائرة عمليات الإرهابيين، العمليات الذين ينفذوها ضد أهداف في إسرائيل والضفة الغربية"، وفقا للبيان.
 

مصادر فلسطينية
وذكرت مصادر فلسطينية، أن "قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت فجر اليوم الجمعة، مقري فضائية "فلسطين اليوم، وشركة "ترانس ميديا" في رام الله، واعتقلت 3 صحفيين بينهم مدير مكتب فلسطين اليوم بالضفة، فيما تمت مصادرة محتويات المقرين، وعلقت امرا عسكريا يقضي باغلاق المكتب".

وأضافت المصادر: "كما اقتحمت قوات الاحتلال مقر شركة "ترانس ميديا" التي تقدم خدمات اعلامية لفلسطين اليوم في مدينة البيرة، وصادرت معداتها".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
244799.78
BTC
0.52
CNY