الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

الوزارة ستضاعف ميزانية الثقافة للوسط العربي خلال 2016

كل العرب
نُشر: 10/03/16 17:41,  حُتلن: 17:43

ميعاد كيوف الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية في بيانها:

أعلنت الوزيرة انها ستحدث تغييرا جذريًّا، في سياسة ميزانيات الثقافة للوسط العربي

قام رؤساء المجالس المحلية العربية بعرض وجهات نظرهم في الموضوع، متفقين أن هناك علاقة وثيقة بين العنف السائد في الوسط العربي وبين قلة الميزانيات للثقافة والرياضة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "صرحت السيدة ميري ريغيف، وزيرة الثقافة والرياضة، في نطاق لقاء تم في مقر مركز السلطات المحلية، بحضور السيد حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية موديعين، مكابيمريعوت، والسيد مازن غنايم، رئيس منتدى السلطات المحلية العربية، ورئيس بلدية سخنين، والسيد طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط وباشتراك عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية، إنّ وزارتها، ستضاعف ميزانيات الثقافة والرياضة للوسط العربي، خلال عام 2016".


خلال الجلسة

وأضاف البيان: "وأعلنت الوزيرة، انها ستحدث تغييرا جذريًّا، في سياسة ميزانيات الثقافة للوسط العربي، وفي دعم الرياضة وإقامة ملاعب كرة قدم. وأعلن السيد حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية موديعين، مكابيمريعوت، أنّه يمكن تنفيذ تغييرات وإصلاحات في الوسط العربي فقط، بواسطة تعاون وثيق بين الحكم المحلي والحكم المركزي. وصرّح، انّه أقيم في مركز السلطات المحلية، طاقم مهني خاص، يساعد السلطات المحلية العربية، في الحصول على الميزانيات المخصصة من الوزارات".

واختتم البيان: "وقام رؤساء المجالس المحلية العربية، خلال اللقاء، بعرض وجهات نظرهم في الموضوع، متفقين أن هناك علاقة وثيقة بين العنف السائد في الوسط العربي وبين قلة الميزانيات للثقافة والرياضة المخصصة للسلطات المحلية العربية" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة