الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

جوجل تطلق خدمة جديدة للبحث عن رحلات وحجز فنادق

كل العرب
نُشر: 09/03/16 22:37,  حُتلن: 14:17

قالت الشركة إن خدمتها الجديدة تعرض أسعار الفنادق والطيران وتقارن الأسعار لتقديم أفضلها، ثم يمكن للمستخدم الحجز من هناك مباشرة

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق خدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على اختيار الوجهة السياحية الفضلى لهم والتخطيط للإجازات عن طريق محرك البحث خاصتها على الأجهزة الذكية.


صورة توضيحية

وقالت عملاقة البحث الأمريكية في منشور لها على مدونتها إن الخدمة الجديدة، التي أطلقت عليها اسم "Destinations" تتيح للمستخدمين البحث عن وجهات السفر والتخطيط للإجازات، وحجز الفنادق، والطيران عن طريق الهواتف الذكية مباشرة.

وأضافت جوجل أنها لاحظت خلال العام الماضي ارتفاعاً كبيراً بلغت نسبته 50%، في عدد الأسئلة المتعلقة بالسفر على الهواتف الذكية، لذا تأتي الخدمة لمساعدة المستخدمين على اكتشاف والتخطيط للرحلات.

وللاستفادة من الخدمة الجديدة، يمكن للمستخدم البحث عبر محرك جوجل على الهواتف الذكية، وكتابة اسم المدينة، أو الدولة، أو القارة التي يفكر المستخدم بالذهاب إليها، متبوعاً بكلمة "Destination"، على سبيل المثال: "Nazareth destination".

وستقوم جوجل بعدها باقتراح مجموعة من الوجهات بناءً على عبارة البحث، بطريقة سهلة التصفح والقراءة، ويمكن للمستخدم أيضاً إدخال عبارات بحث تتعلق بنشاطات معينة مثل التزلج، أو التسلق، أو التسوق للحصول على الاقتراحات المناسبة.

وقالت الشركة إن خدمتها الجديدة تعرض أسعار الفنادق والطيران وتقارن الأسعار لتقديم أفضلها، ثم يمكن للمستخدم الحجز من هناك مباشرة.

وفي حال لم يكن المستخدم متأكداً من الموعد الدقيق للسفر، فباستطاعته اختيار مدة زمنية تمتد لشهرين مثلاً أو أكثر، لتقوم جوجل بعرض المدة التي تتمتع بأرخص الأسعار خلال المدة المحددة، كما يمكن فلترة النتائج كي يختار المستخدم أشياء أخرى، كعرض الأوقات الأقل ازدحاماً، أو الأفضل من حيث الطقس وغير ذلك. 

مقالات متعلقة