الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

عرض فرقة موَّال للقفزة التَّكنولوجيَّة عَمال النَّاصرة

كل العرب
نُشر: 09/03/16 12:57,  حُتلن: 12:59

مدير المدرسة الأستاذ غزال عون الله:

المدرسة عملت في السابق وتتابع دورها في تنشئة الطلاّب تنشئة تربوية تغرس مفاهيم الوعي الحضاري

بدعوة من إدارة مدرسة القفزة التكنولوجية عَمال الناصرة، ولجنة أولياء أمور الطلاّب تمّ عرض المسرحية الغنائية الراقصة لفرقة موّال للرقص الشعبي والحديث، على الطلاّب وأهاليهم، وذلك في قاعة مركز موّال للفنون – الناصرة ديانا، وقد كان العرض ضمْن الفعاليات اللامنهجية التي تقيمها المدرسة لطلاّبها برعاية السلّة الثقافية التي يديرها آية زعبي.


خلال العرض

هذا وقد حضر عدد كبير من آباء وأمّهات الطلاّب تلبية للدعوة، وكان مدير المدرسة الأستاذ غزال عون الله قد عبَّر في كلمته عن الهدف من الأمسية حيث أنّ المدرسة عملت في السابق وتتابع دورها في تنشئة الطلاّب تنشئة تربوية تغرس مفاهيم الوعي الحضاري، والرؤيا الإنسانية من خلال البرامج التي تُخطِّط له وتنفّذها والتي تنشد بها غايات تنعكس في تعزيز الانتماء للقيَم الراقية، ولجماليات الإبداع والفنون والثقافة العصرية التي تُقدَّم في المدرسة وخارجها.

والجدير بالذكر أنّ العرض شدّ انتباه جمهور الطلاّب والمعلمين والأهالي، حيث دمج ما بين المسرح، والرقص، والغناء، وفن الحكواتي، والدراما، من خلال خلفيات موسيقية تراوحت ما بين الفنّ الشعبي والمعاصر، والشرقي والغربي، ، والتراثي الفلسطيني. والملفت أنّ الإصغاء الحسّاس لكلّ مشهد من المسرحية ساد الجوّ، بل أنّ اندماج المشاهدين لوحِظ وهذا ما أكّدت عليه الهيئة التربوية للمدرسة والأهالي الذين تمتّعوا بالعرض، وبانجذاب أبنائهم وبناتهم له.

مقالات متعلقة